أسير من جنين يخضع لعملية استئصال ورم في الدماغ

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

صرح نادي الأسير أن الأسير إياد نظير عمر (39 عاماً) من مخيم جنين، خضع لعملية في مستشفى “نهاريا” الإسرائيلي، تم خلالها استئصال ورم عن الدماغ، وجرى إعادته مؤخراً إلى سجن “مجدو”.

وقال نادي الأسير في بيان له، اليوم الثلاثاء، إن الأسير عمر عانى مؤخراً من تدهور وتفاقم في وضعه الصحي، وبعد أن خضع لفحوص طبية تبين وجود ورم (حميد) على الدماغ.

ولفت إلى أن الأسير عمر معتقل منذ عام 2002 في جنين، ومحكوم بالسجن 24 عاماً، وخلال سنوات اعتقاله فقد والديه وحرمه الاحتلال من وداعهما، كما حرمت والدته من زيارته قبل وفاتها لمدة عشر سنوات.

وبيّنأنّ الأسير عمر هو واحد من بين عدة حالات تبين مؤخراَ إصابتها بأورام بدرجات مختلفة، كان من بينهم الأسير ناصر أبو حميد.

في ذات السياق حمّل النادي إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المرضى، الذين يواجهون سياسات ممنهجة تسببت بإصابتهم بأمراض مزمنة.

وأكد نادي الأسير على أن سياسة الإهمال الطبي المتعمد، وبنية السجون بما فيها من تفاصيل تنكيلية، أسباباً مركزية في إصابة الأسرى بأمراض خطيرة، لا سيما ممن أمضوا سنوات طويلة في الأسر، حيث يبلغ عدد الأسرى المرضى في السجون نحو (550) أسيراً.

وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي الإهمال الطبي بحق الأسرى وحرمانهم من العلاج والتنكيل بالمرضى منهم.

اقرأ أيضاً: ارتفع عددهم إلى سبعة.. أسير جديد ينضم لمعركة الأمعاء الخاوية