ارتفع عددهم إلى سبعة.. أسير جديد ينضم لمعركة الأمعاء الخاوية

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

انضم أسير جديد لمعركة الأمعاء الخاوية ليرتفع بذلك عدد الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى سبعة، مؤكدين رفضهم للاعتقال الإداري.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان، اليوم الثلاثاء إن الأسير شادي أبو عكر (37 عاماً) من مخيم عايدة في بيت لحم، انضم لمعركة الأمعاء الخاوية منذ 6 أيام.

وبينت الهيئة أن قوات الاحتلال اعتقلت أبو عكر بتاريخ 9/10/2020، وصدر بحقه أمر اعتقال إداري، وتم تجديده مرة أخرى، وتحتجزه حالياً داخل زنازين معتقل “عوفر”.

في نفس الوقت يواصل الأسير كايد الفسفوس من بلدة دورا بمحافظة الخليل، إضرابه عن الطعام لليوم الـ(48) على التوالي، فيما بلغ الأسير مقداد القواسمة من الخليل يومه الـ(40) من الإضراب، والأسير أحمد حمامرة من مدينة بيت لحم مضرب لليوم الـ(32) على التوالي، فيما دخل الأسير المهندس علاء الأعرج من مدينة طولكرم يومه الـ(23) من الإضراب.

كما ويواصل الأسير هشام أبو هواش (40 عاما) من الخليل إضرابه لليوم الـ(15) على التوالي، إضافة إلى الأسير رايق صادق بشارات من طوباس الذي دخل يومه التاسع في الإضراب.

في نفس الوقت أكدت الهيئة أن هناك تراجعاً طرأ على الوضع الصحي للأسير أبو هواش والمحتجز أيضاً داخل زنازين “عوفر”، حيث يعاني من آلام بمختلف أنحاء جسده، ودوار مستمر وعدم القدرة على المشي ومن شدة الأوجاع بات الأسير أبو هواش لا يستطيع النوم، ويرفض تناول المدعمات والفيتامينات كما أنه يقاطع عيادة المعتقل.