محامي عائلة قناص جيش الاحتلال يطالب بلجنة تحقيق حول مقتله

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن محامي عائلة القناص بارئيل شموئيلي الذي أعلن جيش الاحتلال مقتله أمس متأثراً بإصابته على حدود قطاع غزة قبل عشرة أيام، طالب بتشكيل لجنة تحقيق عسكرية مستقلة في ظروف إصابته ومقتله.

وقال المحامي ران كوهين روشبرغر في مقابلة على إذاعة 103FM: “نريد تحقيقاً حقيقياً ونفاذاً، يفحص جميع طرق القيادة ولا يركز على المستويات التكتيكية – من الواضح أن الإغفال كان متعدد الأنظمة”.

وتابع المحامي: “ذهب باريل ولم يتلق الإحاطة المطلوبة، وكانت التعليمات غامضة وكان هناك بيان لاحتواء الحادث وتجنب الإصابة غير الضرورية للمتظاهرين ومن هنا جاءنا الإحباط”.

وكانت وسائل إعلام عبرية أعلنت أمس اليوم الإثنين، عن مقتل الجندي القناص في جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي أصيب قبل قرابة أسبوع متأثراً بجراحه في الرأس.

وذكرت القناة 7 العبرية أن “الرقيب في الوحدة الخاصة التابعة لحرس الحدود بارئيل شمويلي لفظ أنفاسه الأخيرة في مستشفى سوروكا في بئر سبع بعد عدة عمليات خلال الفترة الماضية حاول فيها الطاقم الطبي إنقاذ حياته، بعد مكوثه في وضعه حرج نتيجة إصابته عند حدود غزة برصاص مسدس يوم 21 أغسطس”.

وبحسب القناة التحق فإن الجندي باريل حضرية شمويلي التحق في حرس الحدود في آذار 2019، وعمل كقناص، وشارك في العديد من عمليات القنص.

اقرأ أيضاً: ماذا علق بينيت وغانتس على مقتل قناص جيش الاحتلال؟