انتهاكات الاحتلال اعتقالات في الضفة - التربية والتعليم-اعتقالات الربع الأول من العام الجاري- إصابات واعتقالات الضفة

بينهم زوجة أسير.. حملة اعتقالات شرسة تشنها قوات الاحتلال في مدن الضفة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ الساعات الأولى لليوم الثلاثاء حملة اعتقالات شرسة، طالت عدداً من المواطنين في مدن الضفة المحتلة.

ففي القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، شابين من بلدتي عناتا وأبو ديس شرقاً.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين قصي محمد إبراهيم من عناتا، ومحمد حلبية من أبو ديس، عقب دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، ثلاثة شبان، وسلّمت رابعاً بلاغاً لمراجعة مخابراتها.

كما قالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال اعتقلت أنس شاهر ديرية (20 عاماً)، من بلدة بيت فجار جنوبا، وعادل فوزي نواورة (42 عاماً)، من شارع الصف وسط بيت لحم، ورائد موسى شعيبات (26 عاماً)، من مدينة بيت ساحور شرقاً، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وبحسب المصادر سلمت قوات الاحتلال الشاب حسن حسنين شوكة (33 عاماً)، بلاغاً لمراجعة مخابراتها، وذلك بعد دهم منزل ذويه في شارع الصف، وتفتيشه.

اقرأ أيضاً: إصابات بالغاز والرصاص جراء قمع الاحتلال لمتظاهرين شرق قطاع غزة

وضمن سلسلة اعتقالات الاحتلال في الضفة اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، فتى وثلاثة شبان من رام الله والبيرة.

ووفقاً لمصادر أمنية فإن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عمر شاهين (24 عاماً)، عقب دهم منزل ذويه في حي المصايف بمدينة رام الله، وتحطيم محتوياته.

في نفس الوقت اعتقلت تلك القوات الفتى أحمد نوفل (17 عاماً)، والشابين محمد سمحان (20 عاماً)، وبشار نوفل (21 عاماً)، عقب دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي طوباس اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مواطنا من بلدة طمون جنوباً.

بدوره قال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عاهد حمد بني عودة، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه، كما فتشت تلك القوات منزل الأسير المحرر جمال محمد بني عودة.

في سياق متصل اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، ولم يبلغ عن إصابات.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، خمسة مواطنين بينهم زوجة أسير.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة دورا واعتقلت هيام الرجوب زوجة الأسير سليم يوسف الرجوب، واقتحمت مخيم العروب شمال المحافظة واعتقلت المواطنين، طارق زياد جوابرة، والشقيقين إيهاب ومحمد جمال سلامة الجندي، ومحمد طارق رياض جوابرة، واقتادتهم الى جهة غير معلومة.

ونصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية في عدة أحياء بمدينة الخليل، وعلى مداخل بلدتي سعير وحلحول، وأوقفت المركبات وفتشتها ودققت في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي سلفيت اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، فجر اليوم، بلدة دير استيا غرباً، واعتقلت ثلاثة مواطنين، واعتدت بالضرب على آخر.

من جهته قال رئيس بلدية دير استيا سعيد زيدان إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، واعتقلت كلا من: وعد عماد الحوقي، ومحمود طايل أبو فارس، ومحمود جابر عبد الفتاح زيدان، واعتدت بالضرب على المواطن محمد طايل أبو فارس، وأن قوات الاحتلال داهمت منازل المعتقلين وفتشتها وعاثت فيها خراباً.

Exit mobile version