الشيخ يعلن عن اتفاق مع قطر حول منحة 100 دولار القطرية لغزة

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ اليوم الاثنين عن اتفاق بين فلسطين وقطر على منحة 100 دولار القطرية لقطاع غزة.

‏وكتب الشيخ في منشور عبر صفحته على فيسبوك اليوم: “بتعليمات من السيد الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء د محمد اشتية تم الاتفاق بين دولة فلسطين ودولة قطر الشقيقة على المنحة القطرية لقطاع غزة”.

في سياق متصل تحدثت وسائل اعلام عبرية مساء اليوم عن وصول السفير محمد العمادي إلى قطاع غزة الخميس المقبل.

وقال الصحفي الإسرائيلي غال بيرغر إنه سيتبع زيارة السفير العمادي قيام الأمم المتحدة بتوزيع أموال المنحة القطرية للأسر المحتاجة في غزة خلال الشهر المقبل على عدة دفعات.

وكانت مصادر محلية أكدت أن العمادي سيعقد لقاءات مع المسؤولين في قطاع غزة، إضافة لتفقد مشاريع اللجنة القطرية التي تنفذ في القطاع.

وبحسب المصادر فإن الأموال المخصصة لتوزيع منحة 100 دولار القطرية قد تم تحويلها فعلياً للأمم المتحدة والتي ستقوم بدورها بتوزيع هذه الأموال وفق الاتفاق المبرم.

وأفادت مصادر مطلعة لشبكة مصدر الإخبارية في وقت سابق أنه سيتم جدولة المستفيدين على دفعات وعدد أطول من الأيام نتيجة عدم وجود سوى فرعين لبنك الإسكان الذي سيتولى عمليات الصرف الأول في مدينة غزة والثاني وسط خانيونس جنوب القطاع.

وأضافت المصادر أن عمليات الصرف ستكون برقابة مشتركة من اللجنة القطرية والأمم المتحدة.