السفير العمادي

السفير العمادي في غزة الخميس القادم وتوزيع المنحة القطرية الشهر المقبل

غزة_ مصدر الإخبارية

كشفت وسائل اعلام إسرائيلية مساء اليوم، عن وصول السفير العمادي إلى غزة الخميس المقبل وكشفت عن آلية توزيع المنحة القطرية.

وبين الصحفي الإسرائيلي غال بيرغر أنه سيتبع زيارة السفير العمادي، قيام الأمم المتحدة بتوزيع أموال المنحة القطرية للأسر المحتاجة في غزة خلال “الشهر المقبل” على عدة دفعات.

ووفق مصادر محلية، فإن السفير محمد العمادي سيعقد لقاءات مع المسؤولين في قطاع غزة، إضافة لتفقد مشاريع اللجنة القطرية التي تنفذ في القطاع.

وأكدت المصادر أنّ الأموال المخصصة لتوزيع المنحة قد تم تحويلها فعليا للأمم المتحدة والتي ستقوم بدورها بتوزيع هذه الأموال وفق الاتفاق المبرم.

وأفادت مصادر مطلعة لشبكة مصدر الإخبارية، إنه سيتم جدولة المستفيدين على دفعات وعدد أطول من الأيام نتيجة عدم وجود سوى فرعين لبنك الإسكان الذي سيتولى عمليات الصرف الأول في مدينة غزة والثاني وسط خانيونس جنوب القطاع.

وأضافت المصادر أن عمليات الصرف ستكون برقابة مشتركة من اللجنة القطرية والأمم المتحدة.

وكشف الخبير الاقتصادي محمد أبو جياب في وقت سابق عن البنك الذي سيشرف على عمليات الصرف، مشيراً إلى أن بنك الإسكان، سيتولى صرف المنحة القطرية للمستفيدين في غزة، وهو بنك أردني وافد، مبيناً أنه ليس فلسطينياً، تساهم فيه قطر كأحد أكبر المالكين للأسهم والمسيطرين على البنك، كما أن كل ما يتعلق بأموال وحسابات اللجنة القطرية يتم داخل فروع هذا البنك في غزة والضفة.

وكانت آخر زيارة للسفير محمد العمادي الى قطاع غزة، قد تمت منتصف شهر يوليو الماضي، إذ عقد وقتها سلسلة لقاءات مع قيادة حركة حماس في غزة.

 

Exit mobile version