قسائم شرائية - الأشغال المتضررين - المنازل المتضررة جزئياً - المنحة القطرية - وزارة التنمية- سعر صرف العملات الشيكل

الكشف عن سبب تأخر صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة في غزة

صلاح أبو حنيدق – مصدر الإخبارية:

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الاثنين، أن المنحة القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة قد تشهد تأخيراً لبضع أيام إضافية نتيجة أسباب فنية تتعلق بعدم الانتهاء من بطاقات الصراف الألي للمستفيدين.

وقالت المصادر لشبكة مصدر الإخبارية، إنه سيتم جدولة المستفيدين على دفعات وعدد أطول من الأيام نتيجة عدم وجود سوى فرعين لبنك الإسكان الذي سيتولى عمليات الصرف الأول في مدينة غزة والثاني وسط خانيونس جنوب القطاع.

وأضافت المصادر أن عمليات الصرف ستكون برقابة مشتركة من اللجنة القطرية والأمم المتحدة.

وكانت قطر قد وقعت مع الأمم المتحدة مذكرة تفاهم لصرف المنحة القطرية لحوالي 100 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة بواقع 100 دولار لكل واحدة منها.

واتفق الطرفان على أن يتم صرف المساعدات النقدية للمستفيدين عبر الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي التابع لها.

ولم يتلقى المستفيدون من المنحة القطرية أي مبالغ منذ أكثر من ثلاثة أشهر نتيجة رفض الاحتلال إدخالها بالألية القديمة لحركة حماس عبر الحقائق بحجة ضمان عدم وصولها للحركة، علماً بأن اتفاق قطر مع الأمم المتحدة يقتصر على وصول الأموال للأسر الفقيرة فقط، دون موظفي حماس الذين كانت الدوحة تصرف لهم 10 ملايين دولار أمريكي شهرياً.

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي حصاراً مشدداً على قطاع غزة منذ بدء العدوان الأخير في العاشر من أيار الماضي، شمل قيود على المعابر ومنع إدخال المواد الخام ومواد وأموال الإعمار، وتقييد حركة الأفراد والبضائع.

Exit mobile version