الإرباك الليلي الفصائل الفلسطينية

صحيفة: الفصائل تقرر الاستمرار بعمليات الضغط الشعبي على طول الحدود

وكالات – مصدر الإخبارية

 

أفادت صحيفة الاخبار اللبنانية، بأن الفصائل قررت الاستمرار بعمليات الضغط الشعبي على طول حدود غزة، بهدف كسر معادلة الاحتلال المتعلقة بقصف القطاع رداً على إطلاق البالونات، بالإضافة إلى كسر محاولته ربط عملية التحسين الاقتصادي وإعادة الإعمار، بملف الجنود الأسرى.

وأشار مصدر فلسطيني للصحيفة، إلى أن الاتصالات مع الوسطاء لا تزال متواصلة، من دون أن تحقق أي خرق ذي أهمية، مضيفاً أن “الوسطاء باتوا يدركون أن المشكلة لدى الاحتلال الذي يستمر في الضغط على قطاع غزة، ولا يريد نزع فتيل اشتعال الأوضاع، ويريد من الغزّيين الاستمرار في حالة الاختناق الاقتصادي وتعثّر الإعمار، كنوعٍ من العقاب الجماعي، بعد الصورة المهينة التي وقعت فيها دولة الاحتلال بفعل المقاومة خلال معركة سيف القدس” في أيار الماضي.

وشدد على أن تصاعد عمليات الضغط بشكل تدريجي، “أمر تم الاتفاق عليه بين الفصائل الفلسطينية”، وأن هناك “برنامجاً لفعاليات ستقام بشكل يومي، فيما لن يتم وقف عمليات الضغط إلا بعد أن يشعر المواطنون في القطاع، بتحسن الأوضاع وبدء عملية إعادة الإعمار”.

من جهتها، حملت حركة حماس، الاحتلال الإسرائيلي، كلّ تداعيات الحصار على غزة، وتصاعُد الأزمة الإنسانية لدى سكانها، كون السياسات المتطرّفة التي يتبعها ستدفع بقوّة في اتجاه خلْق أجواء التصعيد والانفجار، داعيةً على لسان الناطق باسمها، فوزي برهوم، الجميع إلى “تحمُّل مسؤولياته والضغط على الاحتلال لإنهاء حصاره الظالم»، الذي أكد أن «أيّ هدوء أو استقرار، لن يتحقّق ما دام شعبنا يفتقد الحياة الحرّة والكريمة”.

وفي موازاة ذلك، أفادت إذاعة جيش الاحتلال، أمس، بأن رئيس الحكومة، نفتالي بينت، حصل من واشنطن على موافقة ضمنيّة على أيّ إجراءات تتّخذها حكومته ضدّ حركة حماس في غزة، في إطار الدفاع عن أمن المستوطنات الجنوبية، وفي ظلّ تعاظم القوّة الصاروخية لفصائل المقاومة الفلسطينية.

وبحسب الإذاعة، طالبت واشنطن تل أبيب بإعطاء الجهود المصرية فرصةً، قبل أي تحرك من شأنه أن يدخل المنطقة في أزمة جديدة لا يريدها أحد حالياً، في حين وقع جدال بين وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، في شأن قضية قطاع غزة، إذ دعا الأول الأخير إلى عدم ربط ملف الجنود الأسرى والمفقودين في القطاع، بالقضايا الإنسانية الأساسية لغزة مثل الكهرباء والوقود وغيرهما.

المصدر: صحيفة الأخبار اللبنانية

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version