اتحاد المقاولين - العمال الفلسطينيين- القطاع الخاص

اتحاد المقاولين لمصدر: غزة لم تشهد طرح أي عطاءات جديدة منذ العدوان الأخير

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

أكد رئيس اتحاد المقاولين في فلسطين علاء الأعرج، اليوم الاثنين، أن قطاع غزة لم يشهد طرح أي عطاءات جديدة منذ العدوان الإسرائيلي الأخير في العاشر من أيار الماضي.

وقال الأعرج في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن جميع العطاءات التي يعمل بها حالياً مقرة من قبل العدوان الأخير غزة، ولم يطرح أي عطاء بعدها، واقتصر العمل فقط على عمليات الهدم والإزالة لركام المباني المدمرة.

وأضاف الأعرج، أن اتحاد المقاولين يسعى لتحريك المياه الراكدة بعملية إعادة الإعمار وإبعادها عن التجاذبات السياسية، لافتاً إلى أن اجتماع جمعهم قبل يومين بوزير الإسكان والأشغال العامة محمد زيارة وطالبوا خلاله بدمجهم في اللجنة الوطنية لإعادة الإعمار وأن يكونوا شركاء باتخاذ القرار.

وأشار الأعرج، إلى أنهم طالبوا الوزير زيارة بتحديد موعد مع الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتيه لعقد لقاء لبحث عدة قضايا من أبرزها مسألة الإرجاع الضريبي لمقاولي غزة مساواة بنظرائهم بالضفة الغربية التي يتلقونها بشكل دوري، وملف إعادة الإعمار.

وتابع الأعرج” كما بحثنا أليات تنظيم مهنة المقاولات كون وزير الأشغال هو الراعي لقطاع الانشاءات، ومسألة عدم الترسية للعطاءات على اقل الأسعار والتوزيع العادل للمشاريع بحيث يستطيع أكبر عدد من المقاولين ممارسة نشاطاتهم والعمل وهذا يتطلب قرار رسمي”.

ونوه إلى ملف إعادة الإعمار سيتم بحثه مع رئيس الوزراء محمد اشتيه بحضور وزير الاشغال زيارة على اعتبار أن اتحاد المقاولين جزء أساسي من العملية، وسنتطلع على الأزمات التي تواجهه وسبل حلها.

Exit mobile version