انتهاكات الاحتلال - العفو الدولية-محاولات الاحتلال العدوانية في شهر رمضان

الخارجية: منذ تولّي بينيت الحكم تفاقمت الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال

رام الله – مصدر الإخبارية

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن “التقارير الأممية الأخيرة حول انتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بحق أبناء شعبنا ومقدراته، تؤكد عدوانية رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت وحكومته”.

وقالت الخارجية، في بيان لها اليوم الأحد، إنه “منذ تولي حكومة “بينيت- لبيد” الحكم في دولة الاحتلال شهدت ساحة الصراع تصعيداً خطيراً في الأوضاع ناتجة عن تعدد أشكال العدوان على شعبنا وتفاقم حدة الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين المسلحة في عموم فلسطين المحتلة، وهو ما برز مجددا في اليومين الماضيين”.

وبينت إلى انتهاكات قوات الاحتلال والمستوطنين التي وثقها التقرير الأخير الصادر عن الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (اوتشا) في الأرض الفلسطينية، أكدت هدم سلطات الاحتلال 31 مبنى فلسطيني خلال أسبوعين، ما أدى إلى تهجير 32 مواطناً، بمن فيهم 14 طفلاً، وإلحاق الضرر بنحو 680 آخرين، إضافة إلى اعتقال ألف طفل قاصر منذ مطلع العام.

كما حملت الخارجية، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية كاملة عن تلك الجرائم، مؤكدة أنها تنظر بخطورة بالغة لنتائج وتداعيات امعان دولة الاحتلال في عدوانها على شعبنا الفلسطيني.

اقرأ أيضاً: منذ مطلع العام.. الاحتلال يعتقل 130 فلسطينية و40 منهن لا زِلن أسيرات لديه

واعتبرت الخارجية أن هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير الهادف لتقويض أية فرصة لوجود وإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة هي دعوة صريحة لدوامة العنف والاستنزاف، ومحاولة لاستبدال الطابع السياسي للصراع بمفاهيم ومقولات “النزاع الديني على أرض مختلف عليها”.

وشددت الخارجية على أنها تتابع باهتمام كبير التصعيد الحاصل ضد شعبنا على المستويات كافة، سواء الأمم المتحدة، ومجالسها، ومؤسساتها، والمحكمة الجنائية الدولية، ومجلس حقوق الإنسان، وعلى مستوى العلاقات الثنائية مع دول العالم وقادتها.

Exit mobile version