غزة: حصيلة مرتفعة لكورونا وإقبال كبير من المواطنين على التطعيم

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الأحد عن تسجيل حالة وفاة و818 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك بعد إجراء 3073 فحص مخبري خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت صحة غزة في موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في القطاع، إنه تم تسجيل تعافي 210 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبلغ بذلك الإجمالي التراكمي للمصابين 127757 إصابة، منها: الحالات النشطة 9712 حالة، المتعافين 116910 حالة، الوفيات 1135 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 239 حالة، والحالات الخطيرة والحرجة 130 حالة.

وفي إقبال كبير على التطعيمات أكدت الصحة أن إجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة: 336300 جرعة، والأشخاص الذين تلقوا اللقاح: 196254 شخص.

وقالت الصحة إنه واستمراراً لحملة التطعيم ضد فيروس كوفيد19 التي أطلقتها (تطعيمك_أمانك) وسط إقبال ملحوظ من المواطنين، شهد أمس السبت تطعيم أكثر من 15 ألف مواطن جرعة أولى في المراكز الصحية في الفترتين الصباحية والمسائية، ونقاط التطعيم التي اقامتها وزارة الصحة في الساحات العامة.

ووصل بذلك عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح خلال الأيام الأخيرة أكثر من 45 ألف مواطناً، وسط دعوة من الوزارة للإقبال على التطعيم لمنع تفشي الوباء.

في هذا الشأن وجهت وزارة الصحة بغزة “الشكر لأبناء شعبنا على هذه الاستجابة الرائعة التي تعبر عن حرصه واهتمامه وتعاونه والشكر موصول للطواقم الطبية، التي تواصل الليل بالنهار بمهنية واقتدار، من أجل تطعيم وحماية المواطنين وفي مواقع العمل المختلفة لمواجهة الجائحة”.

اقرأ أيضاً: صحة غزة: ذروة الموجة الحالية من كورونا سبتمبر المقبل