ساعر: حماس تريد استمرار التصعيد وطالما هناك عدوان سيكون الرد قوياً

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

حذر وزير القضاء في حكومة الاحتلال الإسرائيلي جدعون ساعر من أن الاحتلال سيرد بقوة على كل تصعيد من حماس ضد “إسرائيل”.

ونقلت قناة كان عن ساعر قوله: “حماس تريد استمرار التصعيد ضدنا وطالما كان هناك عدوان فسيكون ردنا قوياً”.

وتابع: “نحن نقدم التعاون لكن الفلسطينيين يدفعون رواتب للأسرى ويذهبون ضدنا إلى لاهاي”.

وفي حديثه عن زيارة رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينت لأمريكا قال: “ليس لدينا صديق أفضل وأكثر التزاماً من الولايات المتحدة، وإن الهدف تجاه إيران، ومنع الأسلحة النووية، وحول الاتفاق على أن إسرائيل لن تعلن موقفها ضد الاتفاقية، ويجب أن نرى دائمًا المصلحة الإسرائيلية الفائدة والضرر”.

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت، فجر اليوم الأحد، موقعاً وأرضاً زراعية في قطاع غزة رداً على إطلاق البالونات الحارقة تجاه مستوطنات الغلاف.

وذكرت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال استهدفت بأربعة صواريخ موقعاً عند مفترق الشهداء على شارع صلاح الدين جنوب المدينة، ما أدى إلى اشتعال النيران بداخله، دون وقوع إصابات.

وتابعت المصادر أن طائرات الاحتلال أغارت بصاروخ واحد على الأقل على أرض زراعية في بلدة بيت حانون شمال القطاع، ما أدى إلى أضرار مادية في المكان، دون تسجيل إصابات.

وكان عدد من المواطنين أصيبوا جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لفعاليات وحدة الإرباك الليلي مساء السبت في مخيم ملكة شرق غزة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة عن إصابة 11 مواطناً، من بينهم 3 إصابات متوسطة بالرصاص الحي و8 إصابات طفيفة بالمطاط وقنابل الغاز وشظايا مختلفة شرق غزة.