فتح معابر غزة - معبر كرم أبو سالم

بعد ليلة ساخنة.. الاحتلال يفتح معابر غزة لإدخال المحروقات والبضائع

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

تحدثت وسائل إعلام عبرية صباح اليوم الأحد عن فتح الاحتلال الإسرائيلي معابر بيت حانون “إيرز” وكرم أبو سالم لمرور البضائع والمحروقات إلى قطاع غزة.

وأورد موقع “واللا” العبري عن مصدر في وزارة جيش الاحتلال، أن قرار فتح المعابر لغزة يأتي على الرغم من حرائق البالونات أمس في النقب الغربي والمظاهرات الليلية على السياج الحدودي.

وبحسب المصدر فإن 27 شاحنة محملة بالبضائع و7 صهاريج غاز ستدخل إلى قطاع غزة عبر كرم أبو سالم.

يأتي ذلك بعدما قصفت طائرات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، موقعاً وأرضاً زراعية في قطاع غزة رداً على إطلاق البالونات الحارقة تجاه مستوطنات الغلاف.

وذكرت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال استهدفت بأربعة صواريخ موقعاً عند مفترق الشهداء على شارع صلاح الدين جنوب المدينة، ما أدى إلى اشتعال النيران بداخله، دون وقوع إصابات.

وتابعت المصادر أن طائرات الاحتلال أغارت بصاروخ واحد على الأقل على أرض زراعية في بلدة بيت حانون شمال القطاع، ما أدى إلى أضرار مادية في المكان، دون تسجيل إصابات.

وكان عدد من المواطنين أصيبوا جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لفعاليات وحدة الإرباك الليلي مساء السبت في مخيم ملكة شرق غزة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة عن إصابة 11 مواطناً، من بينهم 3 إصابات متوسطة بالرصاص الحي و8 إصابات طفيفة بالمطاط وقنابل الغاز وشظايا مختلفة في مخيم ملكة شرق غزة.

Exit mobile version