اندلاع حريقين في مستوطنات “غلاف غزة” بفعل البالونات الحارقة

غزة _ مصدر الإخبارية

أفادت سلطة الإطفاء التابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت باندلاع حريقين في منطقة المجلس الإقليمي اشكول المحاذي لقطاع غزة نتيجة إطلاق بالونات حارقة من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وذكرت صحيفة “معاريف” العبريّة  أنّ فرق الإطفاء والإنقاذ الإسرائيليّة بالتعاون مع فريق “الصندوق القومي اليهودي” عملت على إخماد حريقين شائكين في منطقة مجلس اشكول الإقليمي.

وتأتي هذه الحرائق بعدما قررت “الغرفة المشتركة لوحدات البالونات الحارقة والمتفجرة والارباك الليلي” في قطاع غزة، تصعيداً تدريجياً في فعاليات الإرباك الليلي بدءً من اليوم شرق موقع ملكة ، وتصعيداً في إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة بدءً من يوم غد الأحد، احتجاجاً على الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع منذ نحو خمسة عشر عاما.

وأضافت الغرفة المشتركة في بيان لها نشرته أنّ “الحصار المستمر على قطاع غزة يدفعنا إلى أن نجعل حياة مستوطني الغلاف جحيم ومنطقة غير قابلة للحياة”.

وأوضحت في البيان أن التسهيلات التي أعلنت عنها الاحتلال الإسرائيلي مؤخراً لا تلبي الحد الأدنى من احتياجات شعب يعيش تحت وطأة الحصار منذ 14 عام، معلنة بذلك البدء بالتصعيد التدريجي مساء اليوم في فعاليات الارباك الليلي، وبدء التصعيد التدريجي بإطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة ابتداء من يوم غد.

وحذّر الاحتلال الإسرائيلي من أن أي استهداف يطال الفصائل الفلسطينية سيكلفها ثمن لم يكن يوماً في حساباتها.

وتوافد مئات الشبّان إلى المناطق الشرقيّة لمدينة غزّة وتحديدًا إلى مُخيّم ملكة، وذلك للمُشاركة في فعاليات الإرباك الليلي الهادفة للضغط على الاحتلال من أجل كسر الحصار.

والبالونات الحارقة أداة يستخدمها نشطاء فلسطينيون بهدف إشعال النيران في الحقول الزراعية الإسرائيلية المحاذية للقطاع.