رام الله هدم في سلوان الاحتلال في بيت لحم

القدس: الاحتلال يجبر عائلة على هدم منازلها ويعتقل شاب وفتاة في باب العامود

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت على جملة انتهاكات بحق المواطنين والممتلكات في القدس المحتلة.

جيث أجبرت سلطات الاحتلال، اليوم، عائلة “الدلال” على هدم ثلاثة من منازلها ذاتياً في حي الأشقرية ببيت حنينا، شمال القدس المحتلة.

وقالت العائلة لوكالة الأنباء الرسمية وفا إن المنازل الثلاثة يسكنها 13 فردا معظمهم من الأطفال، وإن أحدها بني منذ نحو 22 عاماً، وأنها عبر هذه السنوات الطويلة وكلت محامياً للدفاع عنها ضد الهدم، ودفعت غرامات باهظة في محاولة لترخيص الأبنية، إلا أن سلطات الاحتلال رفضت ووضعت شروطاً تعجيزية.

وتستهدف بلدية الاحتلال آلاف العائلات الفلسطينية في جميع القرى والبلدات في القدس المحتلة، وتسعى إلى تشريد أفرادها من خلال تسليمهم أوامر هدم بذريعة البناء دون تراخيص.

وبيّن تقرير نشره مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في فلسطين (أوتشا)، شهر تموز/ يوليو المنصرم، أن قوات الاحتلال هدمت منذ بداية العام الجاري، 474 مبنى فلسطينياً، بما فيها 150 مبنى موّلها المانحون، أو صادرتها أو أجبرت أصحابها على هدمها، ما أدى إلى تهجير 656 شخصًا، من بينهم نحو 359 طفلًا، في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

في سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم، شاباً وفتاة، وهما: ندى العباسي، ومحمد العباسي، أثناء تواجدهما قرب باب العامود، أحد أبواب القدس القديمة، واقتادتهما للتحقيق في مركز “المسكوبية”، بحسب ما قال شهود عيان.

Exit mobile version