نقابة مستوردي المركبات لمصدر: الاحتلال سمح بدخول 82 مركبة لغزة

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

قال رئيس نقابة مستوردي المركبات في قطاع غزة إسماعيل النخالة، إن الاحتلال الإسرائيلي سمح اليوم السبت بدخول 82 مركبة إلى قطاع غزة عبر معبر إيرز.

وأضاف النخالة في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، أنه من المقرر أن يدخل غداً الأحد 96 مركبة أخرى إلى القطاع ليرتفع عدد المركبات التي دخلت القطاع منذ الثلاثاء الماضي مع التي ستدخل غداً إلى 288 مركبة.

وأشار النخالة إلى أن هناك أكثر من 500 مركبة لا تزال محتجزة بالجانب الإسرائيلي ومن المرتقب أن تدخل خلال الأيام والأسابيع القادمة.

وأكد النخالة، أن الارتفاع في أسعار السيارات الحديثة والمستعملة الذي طرأ عقب منع إدخال المركبات للقطاع قد ينتهي خلال الأيام القليلة القادمة.

وشدد على أن تجارة السيارات في القطاع لا تزال تشهد نوعاً من الركود بفعل الأوضاع الاقتصادية للسكان، وتواصل الحصار الإسرائيلي للعام 15 على التوالي.

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي عن تسهيلات جديدة لقطاع غزة مؤخراً تتضمن إدخال أصناف جديدة من البضائع والسلع، والسماح بخروج التجار ورجال الأعمال ودخول المركبات عبر معبر إيرز، فيما لا يزال يمنع دخول مواد البناء اللازمة لإعادة الإعمار والمواد الخام التي تدخل في تحريك عجلات الصناعات الفلسطينية.

من الجدير بالذكر، أن أسعار المركبات تشهد ارتفاعا منذ العاشر من أيار الماضي عقب العدوان الإسرائيلي على غزة واغلاق الاحتلال الإسرائيلي للمعابر أمام إدخال المركبات التي بدأت فعلياً بالعبور عبر معبر إيرز للقطاع الثلاثاء الماضي.