دخول مواد الإعمار غزة

إعلام عبري: نتائج الحرب الأخيرة على غزة لم تكن كافية لجلب الهدوء

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

قالت وسائل إعلام عبرية اليوم الجمعة إن نتائج الحرب الأخيرة على غزة لم تكن كافية لجلب الهدوء إلى “إسرائيل”.

وبحسب صحيفة “معاريف” العبرية ستواصل غزة تحدي جيش الاحتلال وحكومته قريباً، لأن نتائج  الحرب الأخيرة على غزة في عملية “حارس الأسوار” وإنجازات الجيش فيها لم تكن كافية لتغيير الوضع بما يؤدي إلى الهدوء.

وتابعت الصحيفة العبرية أن “الجيش بدأ أيضاً في استيعاب ذلك، رغم أولوية الجيش في التركيز على قضية إيران، لكن كما هو الحال دائماً غزة الصغيرة المعقدة والتي يصعب حلها، قد تأخذ قريباً الحيز الأكبر من اهتمام الجيش”.

ولفتت “معاريف” إلى أن اهتمام “إسرائيل” بغزة لهذه الدرجة وتهميش القضايا الإقليمية الكبرى، يعد تناقض صارخ مع مصلحة الاحتلال.

يأتي ذلك في وقت قالت فيه وسائل إعلام عبرية مساء اليوم الجمعة إن “إسرائيل” باتجاه تصعيد مع غزة، وأن مصر وقطر ستعملان في المرحلة الحالية لمنعه.

ونقلت القناة 12 العبرية عن قائد فرقة غزة في جيش الاحتلال الإسرائيلي قوله: “بإمكاننا أن نقول هناك مصر وقطر وبالتأكيد سيتوسطون لمنع أي تصعيد، لكن مما نراه بأم أعيننا في الميدان أننا في طريقنا إلى تصعيد ولو ليوم واحد”.

وتابع قائد فرقة غزة: “يتوجب على الإسرائيليين أن يعلموا أننا في الطريق إلى تصعيد سواء تمثل ذلك في قتال ليوم واحد ضد غزة أو بعملية عسكرية، أو حسب ما نحدد ذلك لأنفسنا”.

Exit mobile version