النائب محمد دحلان: نتائج انتخابات نقابة المهندسين عكست تراجعاً في رصيد “فتح”

غزة- مصدر الإخبارية

أكد النائب الفلسطيني محمد دحلان، إن نتائج انتخابات نقابة المهندسين بالضفة الغربية، عكس تراجعاً في رصيد حركة فتح، بسبب سلوكيات أجهزة السلطة وفساد مؤسساتها وتعديها على حرية المواطن وكرامة أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال في تصريح صحفي صدر عنه، الجمعة، إن ذلك تجلى ذلك بعدم فوز الحركة بموقع النقيب، وهو أمر لا يعدو كونه أحد مظاهر التردي الذي أصابها خلال سبعة عشر عاماً من تولى عباس رئاسة الحركة، بشكلٍ أوصلها الى حالة من التفكك والضعف، في ظل سطوة الأجهزة الأمنية عليها، بجانب التحولات الجذرية الخطيرة في هويتها الوطنية وبرنامجها النضالي، ما دفع إلى تردّي الوضاع الحركة على كل المستويات بعد مسيرةٍ كفاحيةٍ وارث نضاليٍ طويل.

وأضاف النائب محمد دحلان، إن حركة فتح تحتاج إلى وقفةٍ جادةٍ من كل مكوناتها، وكل كوادرها، لإعادة بنائها مجدداً، واستنهاضها على أسس ديمقراطية، وإعادتها إلى صدارة المشهد الوطني، والفكاك من الاشتباك الحاصل بين فتح بموروثها الكفاحي وبين السلطة التي تزداد عزلتها شعبياً يوماً بعد يوم.

ودعا دحلان إلى “تعزيز العملية الديمقراطية في كافة مؤسساتنا الوطنية، وندعو جميع الأطراف إلى تسهيل انعقاد انتخابات النقابات والمجالس والاتحادات والهيئات المحلية”.

وجدد التأكيد على ضرورة التوقف عن الأعذار الواهية والبدء فوراً بالتحضير لانتخابات الرئاسة والمجلس التشريعي والمجلس الوطني، لنعيد بناء نظامنا السياسي ونجدد شرعيات مؤسساتنا الوطنية ونستعيد البوصلة التي فقدناها بفعل الانقسام البغيض.

وبارك النائب دحلان، للمهندسين الفلسطينيين تجربتهم الديمقراطية وانعقاد انتخابات نقابتهم.

وهنأ المهندسة نادية حبش باعتبارها أول امرأة تتولى منصب نقيب المهندسين.