سعر الذهب - أسعار الذهب - تجار الذهب - الذهب

الشؤون المدنية تبلغ تجار الذهب بغزة بعودة التصدير إلى الضفة الغربية

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

أكد نائب رئيس نقابة العاملين في صناعة وتجارة الذهب والفضة والمجوهرات في قطاع غزة نائل يونس، اليوم الخميس، عن إبلاغ الشؤون المدنية لتجار الذهب بقرار موافقة الاحتلال على التصدير من قطاع غزة للضفة الغربية بعد توقف دام لأكثر من 18 شهراً منذ وصول جائحة كورونا للقطاع.

وقال يونس في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن حجم الكميات التي سيجري تصديرها من التجار مرتبط بحجم العرض والطلب.

وأضاف يونس، أن تجار الذين المسموح لهم بتصدير الذهب هم محدودون، ولا يشملون جميع العاملين في المهنة والذين يقدرون بأكثر من 200 تاجر.

بدورها قالت مصادر خاصة لشبكة مصدر الإخبارية، إنه سيتم السماح للتجار بتصدير 25 كيلو ذهب من قطاع غزة للضفة الغربية شهرياً ضمن التسهيلات الجديدة.

ووفق وزارة الاقتصاد الفلسطينية، يعتمد قطاع غزة في تجارة الذهب بالدرجة الأولى على الصناعة المحلية فيما تصل نسبة المستورَد من الضفة الغربية إلى 20%.

ودعت نقابة العاملين في الذهب، جميع تجار الذهب والعاملين في محلاتهم وأصحاب المصانع والورش التوجه لمراكز الصحة المعلن عنها من اجل التطعيم ضد كورونا، حتى مدة أقصاها 1/9/2021 حيث لن يسمح لهم بمراجعه الدوائر الحكومية المختصة بعد هذا الموعد الا بإبراز كرت التطعيم.

وأشارت إلى أنها ستغلق أي محل او مصنع لم يقم بتطعيم جميع العاملين فيه.

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي الليلة عن تسهيلات جديدة لقطاع غزة تشمل إدخال بضائع جديدة، والسماح بخروج 1000 تاجر إضافي لإسرائيل، والموافقة على تصدير الذهب من قطاع غزة إلى الضفة الغربية.

Exit mobile version