الصحة والتعليم تطلقان حملة تطعيم لطلبة المدارس من الصف العاشر إلى الثاني عشر

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارتا الصحة والتربية والتعليم، عن إطلاق حملة تطعيم لطلبة المدارس من الصف العاشر وحتى الصف الثاني عشر بدءا من الاثنين المقبل، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء، وبما ينسجم مع المعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مبنى وزارة الصحة بمدينة رام الله، اليوم الخميس، ضم وزيرة الصحة مي الكيلة ووكيل وزارة التربية بصري صالح ووكيل وزارة الصحة وائل الشيخ.

وأوضحت الصحة في بيان لها، أن الحملة تستهدف 250 ألف طالب وطالبة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وبينت أن التطعيم سيكون في المدارس الحكومية والخاصة، وفق ترتيبات إدارية وفنية وصحية خاصة.

من جهته قال المتحدث باسم وزارة التعليم في قطاع غزة أحمد النجار: إنه سيتعين على الطلبة الراغبين بتلقي التطعيم حصولهم على موافقة مسبقة من أولياء أمورهم، وفقاً لوكالة الرأي “حكومية”.

وذكر النجار، أن حملة تطعيم الطلبة هذه المراحل الدراسية الذين يقدر عددهم بـ ألف طالب وطالبة سيزيد من الحصانة المجتمعية والمدرسية.

وأشار إلى أن الوزارة وضعت خطة متكاملة وسيناريوهات عدة لضمان أن تكون بيئة المدارس آمنة ومستقرة من حيث إجراءات التطهير اليومي والالتزام بارتداء الكمامة.

وأوضح النجار، أن وكيل الوزارة زياد ثابت أصدر قرارا بإلزام كل مكونات العملية التعليمية بتلقي التطعيم حتى نهاية الشهر الجاري لتوفير بيئة آمنة في المدراس والمجتمع والحد من الجائحة.

وكانت وزارة الصحة بغزة أعلنت، اليوم الخميس، عن تسجيل حالة وفاة و920 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتعافي 105 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وجاء في التقرير اليومي للحالة الوبائية أن مختبرات وزارة الصحة أجرت 3570 فحصاً مخبرياً، أظهرت إصابة 920 إصابة من مجمل الفحوصات، وبذلك يرتفع العدد التراكمي للمصابين بالفيروس إلى 125191 اصابة، فيما وصل عدد الحالات النشطة إلى 7726 حالة.

وذكرت وزارة الصحة في تقريرها أن الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 188 حالة، وأن عدد اجمالي الحالات الخطيرة والحرجة هي 121 حالة.