Galaxy Z Fold / Z Flip3

بهاتف Galaxy Z Fold / Z Flip3… سامسونج تهيمن على الأسواق العالمية

تكنولوجيا – مصدر الإخبارية

تستمر هيمنة شركة سامسونج في سوق الهواتف الذكية، خلال الربع الثالث من العام الماضي 2020، استعادت سامسونج المركز الأول حيث سجلت نموًا سنويًا بنسبة 2.9٪، مسجلة بيع 80.4 مليون وحدة، لاسيما بعد الإعلان عن هواتفها الذكية Galaxy Z Fold / Z Flip3.

سيطرت سامسونج على 22.7٪ من حصة السوق، في السنوات الأخيرة، شعرت سامسونج بـ ازدياد حدة المنافسة، وخاصة اللاعبين الصينيين، وظلت تركز على المنتجات المبتكرة والمتطورة للغاية وسهلة الاستخدام للتواجد وبشدة على ساحة المنافسة المتزايدة.

في حين أن الشركة ليس لديها حصة في الصين، إلا أنها تسيطر على سوق كبير في الهند (24٪) والولايات المتحدة (30٪)، وهما ثاني وثالث أكبر أسواق الهواتف الذكية في العالم.

كيف اجتاحت سامسونج سوق الهواتف الذكية؟

حيث أعلنت سامسونج مؤخراً تقديمها أربع طرازات من الهواتف الذكية القابلة للطي والتي تشمل هاتفين ذكيين من النوع القابل للطي يمكن فتحهما جنبًا إلى جنب وهاتفين من نوع “Flip-type” يمكن فتحهما لأعلى ولأسفل. يقال إن شركة سامسونج، المشهورة بأفكارها المستقبلية، تعمل على جهاز شفاف، كما هو موضح في إحدى براءات الاختراع التي أعلن عنها USPTO في أغسطس 2020.

أعلنت شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية العملاقة سامسونغ مع مطلع هذا الشهر في حدثها السنوي للكشف عن الأجهزة الجديدة عن أربع منتجات جديدة تعد بتجربة مستخدم فائقة وتأتي مسلحة بالتكنولوجيا والميزات المتقدمة.

Galaxy Z Fold / Z Flip3

تم الكشف عن Z Fold3 و Z Flip3 في حدث Unpacked 2021 وهما من الجيل الثالث من هواتف سامسونج الذكية القابلة للطي والمزودة بتقنية 5G. يحتوي Z Fold3 على شاشة Infinity Flex مقاس 7.6 بوصة غير معطلة ويأتي مع دعم S Pen ، لأول مرة في جهاز قابل للطي.

يتميز Z Flip3 – غالاكسي زي فيليب ٣ بتصميم أنيق وسهل الجيب مع ميزات كاميرا محسّنة وشاشة غطاء أكبر. قالت سامسونج إن كلا الهاتفين الذكيين مزودان بمقاومة الماء IPX8 ومصنوعان من Armor Aluminium. للحماية من الخدوش والسقوط العرضي، تم تجهيز الهواتف بزجاج Corning gorilla victus.

قال TM Roh ، رئيس قطاع الاتصالات المتنقلة في شركة سامسونج، “بصفتنا شركة رائدة في الصناعة في فئة الأجهزة القابلة للطي، فإننا فخورون بالبناء على إرثنا من الابتكار مع Z Fold3 و Z Flip3. تزود هذه الأجهزة المستهلكين بتقنيات تفتح طرقًا جديدة لتعظيم والاستمتاع بكل لحظة باستخدام نظام بيئي مبني على الانفتاح والابتكار “.

يتيح Z Fold3 – غالاكسي زيفولد 3 تجربة غامرة بفضل تقنية الكاميرا الجديدة تحت الشاشة. تحتوي على مساحة أكبر للعرض للحصول على لوحة كاملة غير منقطعة وتتميز بمعدل تحديث متكيف يبلغ 120 هرتز على كل من الشاشات الرئيسية والغطاء. سعر جهاز الـ زي فولد يصل الي 1800 دولار أمريكي بينما يبلغ سعر الـ زي فليب قيمة الـ 1000 دولار أمريكي.

يُعد Galaxy Z Fold3 أفضل تصميم للهاتف القابل للطي على غرار الكتاب. إن متانته المحسّنة ومقاومته للماء، ناهيك عن تكامله مع قلم S Pen يجعله خيارًا جذابًا بشكل خاص للمستهلكين الذين يريدون هاتفًا ذكيًا بشاشة عملاقة.

ومع ذلك، فإن الافتقار إلى مقاومة الغبار، وتصميمه الضخم، وسعره المرتفع، يعني أن معظم المستهلكين سيتحفظون قليلا قبل التفكير جديا في اقتناء واحدا منهم. قامت Samsung بعمل رائع في البناء على Z Fold و Z Fold2 الأصليين، والآن عليها أن تفعل الشيء نفسه مع Z Fold3 لضمان أن الجيل التالي هو هاتف ذكي متاح حقًا لجميع المستهلكين.

 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version