الأعرج لمصدر: لقاء مع الرئيس واشتيه الأسبوع المقبل لحل ملف الإرجاعات الضريبية

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

كشف نقيب المقاولين الفلسطينيين علاء الأعرج، اليوم الخميس، عن لقاء مرتقب مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتيه ووزير الأشغال محمد زيارة الأسبوع المقبل لحل مشكلة الإرجاعات الضريبية الخاصة بمقاولي قطاع غزة.

وقال الأعرج في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، أن هذا اللقاء الذي يجري التنسيق له بشكل حثيث يأتي للتخفيف من حجم التحديات الكبيرة التي تواجه المقاولين الفلسطينيين في قطاع غزة وضرورة اعتماد الإرجاعات الضريبية التي تقدر بأكثر من 60 مليون دولار بما يمكنهم من الصمود بعد العدوان الإسرائيلي الأخير والحصار المتواصل منذ 15 عاماً.

وأضاف الأعرج أن اتحاد المقاولين يعمل حالياً لحل المشاكل التي تواجه ملف إعادة إعمار غزة في ظل تعدد الأطراف التي تعتبر نفسها مسئولة عن الملف، وتصاعد الخلافات بينها، من خلال الضغط للتوفيق بين جميع الجهات وتقريب وجهات النظر عبر قنوات اتحاد المقاولين الذي يعتبر اتحاداً واحداً في كافة الأراضي الفلسطينية بما يضمن وصول أموال المانحين عبر الأطراف الرسمية والبدء بإصلاح وتنمية كامل القطاعات المتضررة.

وأكد الأعرج أنهم معنيون باتحاد المقاولين بتحييد ملف الإعمار عن التجاذبات الإقليمية والخلافات الفلسطينية الداخلية.

وأشار الأعرج، إلى أنهم يسعون خلال فترة الإعمار القادمة لإعادة إحياء قطاعات المقاولات والإنشاءات والتجارة بما يساهم بالحد من مشكلتي البطالة والفقر وتشغيل أكبر عدد من العمال والخريجين.

وفيما يتعلق بخروج وفد القطاع الخاص الذي كان مقرراً خروجه بعد انتخابات اتحاد المقاولين التي انتهت قبل يومين، أكد أن الموضوع لا يزال قيد البحث ويحتاج لأن يشارك فيه جميع الأطراف والجهات وموافقتهم.