انتخابات نقابة المهندسين

انطلاق انتخابات نقابة المهندسين الفلسطينيين بمشاركة 11 ألف مهندساً

رام الله- مصدر الإخبارية:
تنطلق اليوم الخميس انتخابات نقابة المهندسين الفلسطينيين لدورة 2021- 2024 بمشاركة 11 ألف مهندساً تنطبق عليهم شروط العضوية.

وتتنافس في انتخابات نقابة المهندسين الفلسطينيين قائمتان وهما “العزم المهنية” برئاسة ناديا حبش، و” المهندس الفلسطيني” بقيادة سامي حجاوي، بالإضافة لمجموعة من المرشحين المستقلين.

ومن شأن هذه الانتخابات التي تجري وفقاً للنظام الفردي افراز مجلس إدارة للنقابة يتكون من 15 عضواً على مستوى محافظات الضفة الغربية، ويترشح له أربع أفراد وهم الرئيس ، ونائبه، وامين السر، وامين الصندوق، عن طريق الاختيار المباشر.

كما ضم المجلس 11 عضوًا أخرين يتم انتخابهم من قبل الهيئة العامة ويقودون أفرع النقابة في 11 محافظة وهي القدس، الخليل، بيت لحم، أريحا، رام الله والبيرة، نابلس، طولكرم، جنين، قلقيلية، سلفيت.

ووفق رؤية النقابة فإنها تسعى لتنظيم مهنة الهندسة وتطويرها والارتقاء بالأعضاء مهنياً وعلمياً واجتماعيا واقتصاديا وخدمة المجتمع الفلسطيني.

من الجدير بالذكر، أن غالبية النقابات والاتحادات والجمعيات والمؤسسات الأهلية، تجري في هذه الأيام انتخابات مجلس إدارتها بعدما كانت قد أجلتها نتيجة تفشي جائحة كورونا وفرض مجموعة من الإجراءات الاحترازية والإغلاقات.

وانتهى قبل يومين اتحاد المقاولين الفلسطينيين من انتخابات مجلس إدارته الجديد لدورة 2021/2023 بفوز قائمة عهد جديد برئاسة رجل الأعمال ووزير المالية السابق المهندس علاء الأعرج ومجلس إدارة مكون من نائب الرئيس أشرف جمعة وخمس أعضاء أخرين، وفق ما أعلنته لجنة الانتخابات.

Exit mobile version