تيك توك يثير الجدل ويعلن عن ميزة جديدة

لمستخدمي تيك توك.. خدمة جديدة تسهل عملية الشراء عبر التطبيق

وكالات – مصدر الإخبارية

كشفت تقارير أن تيك توك ستتيح لمستخدميها قريباً أن يشتروا مباشرة سلعاً معروضة من منتجي محتويات على المنصة، في خطوة جديدة تعزّز جهود إنشاء منظومة متكاملة لخدمة الشراء على هذا التطبيق.

وبحسب التقارير يأتي هذا الإعلان عن خدمة الشراء في تيك توك في سياق الشراكة التي أطلقت في أكتوبر 2020 مع “شوبيفاي” التي تخوّل علامات تجارية إطلاق أنشطة إلكترونية.

في حين سيصبح في وسع البائعين إنشاء متجر مصغّر على تيك توك وإدراج روابط تحيل مباشرة إلى المنتجات في أشرطة الفيديو المنشورة على المنصة التي تضم أكثر من مئة مليون مستخدم في الولايات المتحدة لا غير.

وبحسب فرانس برس ستكون نجمة تلفزيون الواقع كايلي جينير التي أطلقت ماركة لمستحضرات التجميل باتت قيمتها تقدر بمئات ملايين الدولارات من بين التجار الأوائل الذين سيتسنى لهم استخدام هذه الخدمات الجديدة، وفق بيان صادر عن “شوبيفاي”.

ونقلت الوكالة عن بلايك تشاندلي رئيس قسم مشاريع الأعمال في تيك توك قوله، إن هذه الأخيرة “تتمتّع بموقع فريد ما بين المحتويات والتجارة، وتسهّل هذه الإمكانيات الجديدة على الشركات، أيّا كان حجمها، إنتاج محتويات جذابة تشد المستهلكين إلى نقاط البيع على الإنترنت”.

يأتي ذلك في وقت تسعى فيه معظم شبكات التواصل الاجتماعي إلى الاستفادة من رواجها وإقبال المستخدمين، في صفقات تجارية تشكل مع الإعلانات دعامة أساسية لقدرتها على الاستمرار.

يشار إلى أن إنستغرام وسناب شات تقدمان خاصية شراء المنتجات مباشرة من تطبيقها.

اقرأ: أسهل طريقة لتحميل مقاطع الفيديو بجودة عالية في تيك توك

Exit mobile version