هذه الدول الأكثر تأثراً.. استقرار في إصابات كورونا حول العالم

وكالات – مصدر الإخبارية

أكدت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء أن إصابات فيروس كورونا الجديدة، التي تم الإبلاغ عنها حول العالم، يبدو أنه استقر عند حوالي 4.5 ملايين إصابة بعد أن ارتفع بشكل مطرد خلال الشهرين الماضيين.

وأوضحت الصحة العالمية في تقييمها الأسبوعي لوباء كوفيد-19، الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا، أن إصابات كوفيد-19 زادت بنحو 20 في المئة و8 في المئة في غرب المحيط الهادئ والأميركيتين، بينما ظلت معدلات المرض كما هي أو تراجعت في مناطق أخرى.

وبحسب تقييمها كانت الدول التي سجلت أعلى عدد من الحالات الجديدة هي الولايات المتحدة وإيران والهند وبريطانيا والبرازيل.

كما أظهر التقييم الأسبوعي أنه تم الإبلاغ عن حوالي 68 ألف حالة وفاة جديدة على مستوى العالم، حيث سجلت أوروبا وأميركا الشمالية والجنوبية زيادات بنحو 10 في المئة.

ولفتت الصحة العالمية أيضاً إلى أن العديد من الدراسات التي نشرت مؤخراً أظهرت أن اللقاحات المرخصة لا تزال توفر الحماية من مرض فيروس كورونا، لكن هناك بعض الأدلة التي تظهر أن الجرعات أقل فعالية في منع الأشخاص من الإصابة بسلالة دلتا الأكثر عدوى.

ووفقاً لنتائج الأبحاث التي نشرتها منظمة الصحة العالمية فإن اللقاحات مفيدة للغاية لمنع دخول المستشفيات ولمنع الوفيات بالفيروس المستجد.

يأتي ذلك في وقت أفادت فيه جامعة جونز هوبكنز الأمريكية بارتفاع إجمالي عدد إصابات فيروس كورونا حول العالم إلى أكثر من 213.1 مليون إصابة، وإجمالي الوفيات إلى أكثر من 4.4 مليون وفاة.