التنمية الاجتماعية تبحث آفاق التعاون مع ممثلي مؤسسات المجتمع

رام الله _ مصدر الإخبارية

عقدت مديرية التنمية الاجتماعية ومحافظ جنين، اليوم الأربعاء، لقاء تشاوري، لبحث آفاق التعاون مع ممثلي مؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة.

وشدد وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، خلال اللقاء على أهمية تطوير العمل وتقديم أفضل الخدمات لأبناء شعبنا، من خلال الشراكة والتفاعل الدائم بين مكونات المجتمع.

وأكد مجدلاني على جهود الوزارة التي تبذلها في سعيها نحو بناء نظام حماية شامل من خلال وتوسيع قاعدة التمكين الاقتصادي، والانتقال من الاحتياج إلى الإنتاج.

وأوضح مجدلاني أن الوزارة واجهت صعوبات اقتصادية كبيرة جراء جائحة “كورونا”، الأمر الذي من شأنه عطّل عمل المنشآت الاقتصادية وأدت إلى ارتفاع نسبة الفقر والبطالة، مشيراً أنً اهتمامها في الآونة الأخيرة انصب على معالجة هذه الآثار وتعافي القطاعات التي تضررت في ظل الجائحة.

وأكّد أن الوزارة منفتحة على كل الشراكات وأوجه التعاون، بما ينسجم مع رؤيتها ورسالتها التنموية بتوفير المتطلبات الاجتماعية والاقتصادية، لتعزيز صمود المواطن ومواجهة التحديات التي يمر بها أبناء شعبنا.

من ناحيته، أشاد محافظ جنين أكرم الرجوب بدور وزارة التنمية الاجتماعية في مساعيها لتوفير الحماية الاجتماعية من خلال برامجها المختلفة، وتحقيق الأمن الاجتماعي والحياة الكريمة بالشراكة والتكامل مع مؤسسات المجتمع المدني والخيرية، التي تقدم خدماتها للمستفيدين من الفئات المهمشة في المجتمع ودعم صمودهم.

وناقش اللقاء آلية عمل الجمعيات والمؤسسات الخيرية واحتياجاتها، لضمان استمرار تقديم خدمات للفئات المهمشة بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية.