جيش الاحتلال ومسيرة شرق غزة-قمع تظاهرة شرق غزة

جيش الاحتلال يحذر سكان غزة من الاقتراب من الحدود ويتأهب لأي مفاجأة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية اليوم الأربعاء أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أرسل رسائل تحذيرية للفلسطينيين بعدم الاقتراب من السياج على حدود قطاع غزة.

وقالت قناة “كان” العبرية إن حوالي 300 فلسطيني تجمعوا في هذه الأثناء بالقرب من السياج الحدودي جنوب قطاع غزة.

كما قال موقع “يديعوت هشيتخ” إن جيش الاحتلال أكمل استعداداته لمظاهرات اليوم الأربعاء، جواً وبراً واستخبارياً، بما في ذلك البحر، وذلك خوفاً من المفاجآت.

في نفس الوقت ذكرت إذاعة جيش الاحتلال، أن وزير الجيش بيني غانتس عقد جلسة تقييم للوضع في الجنوب مع قائد المنطقة الجنوبية الجنرال أليعازر توليدانو ومنسق أعمال الحكومة في المناطق الفلسطينية غسان عليان.

وخلال الجلسة قال غانتس: إنه “لا مصلحة لإسرائيل في غزة سوى تحقيق الهدوء وعودة الجنود الأسرى، سنقوم بتحصيل ثمن أي أضرار تلحق بجنودنا أو مواطنينا أو سيادتنا”، وفق تعبيره.

وكانت وسائل إعلام عبرية تحدثت عن إطلاق بالونات حارقة اليوم الأربعاء، تجاه مستوطنات غلاف غزة، بالتزامن مع توافد الفلسطينيين إلى السياج الحدودي جنوب القطاع، وفق ما أورده موقع “0404” العبري.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه مصادر محلية عن إصابة ثلاثة شبان بالاختناق، مساء اليوم الأربعاء، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المتظاهرين شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية وفا عن شهود عيان، أن جنود الاحتلال المتمركزين داخل مواقعهم وآلياتهم العسكرية شرق القطاع، أطلقوا وابلاً من قنابل الغاز المسيل للدموع صوب مجموعة من المواطنين أثناء تجمّعهم على بعد مئات الأمتار من السلك الفاصل شرق خانيونس، ما أدى لإصابة ثلاثة منهم على الأقل، بحالات اختناق.

وبحسب الشهود فإن الطواقم الطبية المتواجدة في المكان قدمت الإسعافات الأولية اللازمة للشبان المصابين.

Exit mobile version