الصحة: 14 إصابة بجراح مختلفة منهم 5 بالرصاص الحي شرق خان يونس

غزة – مصدر الإخبارية

أصيب عدد من المواطنين بالرصاص الحي والاختناق، مساء اليوم الأربعاء، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المتظاهرين شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة إصابة 14 مواطن بجراح مختلفة منهم 5 بالرصاص الحي وحالتهم متوسطة و2 بالمطاط و7 بقنابل الغاز وهم بحالة طفيفة شرق خان يونس.

ورصدت عدسة “مصدر الإخبارية” تظاهر المواطنين بالقرب من السياج الفاصل على الحدود الشرقية لخانيونس.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية وفا عن شهود عيان، أن جنود الاحتلال المتمركزين داخل مواقعهم وآلياتهم العسكرية شرق القطاع، أطلقوا وابلاً من قنابل الغاز المسيل للدموع صوب مجموعة من المواطنين أثناء تجمّعهم على بعد مئات الأمتار من السلك الفاصل شرق خانيونس، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وبحسب الشهود فإن الطواقم الطبية المتواجدة في المكان قدمت الإسعافات الأولية اللازمة للشبان المصابين.

في حين ذكرت وسائل إعلام عبرية اليوم الأربعاء أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أرسل رسائل تحذيرية للفلسطينيين بعدم الاقتراب من السياج على حدود قطاع غزة.

وقالت قناة “كان” العبرية إن حوالي 300 فلسطيني تجمعوا في هذه الأثناء بالقرب من السياج الحدودي جنوب قطاع غزة.

كما قال موقع “يديعوت هشيتخ” إن جيش الاحتلال أكمل استعداداته لمظاهرات اليوم الأربعاء، جواً وبراً واستخبارياً، بما في ذلك البحر، وذلك خوفاً من المفاجآت.

وكانت وسائل إعلام عبرية تحدثت في نفس التوقيت عن إطلاق بالونات حارقة اليوم الأربعاء، تجاه مستوطنات غلاف غزة، بالتزامن مع توافد الفلسطينيين إلى السياج الحدودي جنوب القطاع، وفق ما أورده موقع “0404” العبري.

اقرأ أيضاً: الصحة بغزة تعلن استشهاد مواطن متأثراً بإصابته على الحدود الشرقية