لقاح كورونا- وزارة الاقتصاد

وزارة الاقتصاد تلزم المنشآت الاقتصادية بلقاح كورونا

غزة- مصدر الإخبارية:

أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، إلزام أصحاب وعاملي المنشآت الاقتصادية الصناعية والتجارية بأخذ لقاح فيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنها عممت على جميع المنشآت والمخابز الالتزام بأخذ اللقاح لجميع طواقمها العاملة قبل تاريخ 1/9/2021.

وأضافت وزارة الاقتصاد أنها ستتخذ إجراءات قانونية بحق المخالفين قد تصل لإغلاق المنشآت وربط خدماتها بتلقي التطعيم.

وتشهد مراكز التطعيم في قطاع غزة اقبالاً على اللقاحات مع إعلان وزارة الصحة عن تسهيلات ومكافئات لأخذي التطعيمات مع بدء الموجة الثالثة من جائحة كورونا ووصول سلالة دلتا للقطاع.

وسجل قطاع غزة اليوم الأربعاء حالتي وفاة و879 إصابة بفيروس كورونا، وأكدت وزارة الصحة على ضرورة أخذ لقاحات كورونا في ظل الموجة الجديدة من الفيروس، مشددةً أن اللقاح هو خط الأمان الأول لتفادي الجائحة، فيما بلغ عدد المواطنين الفلسطينيين الذي تلقوا اللقاح 729 ألف مواطناً .

وكانت وزارة الداخلية الفلسطينية بقطاع غزة قد أكدت أنهم يتعاملون حالياً مع الجائحة ليس على مبدأ الإغلاق بل التحصين.
ويقد عدد النشاطات الاقتصادية في قطاع غزة 49 ألف نشاط يتوزعون على جميع القطاعات الصناعية والتجارية والخدماتية وغيرها، وتعتبر المشغل الأكبر للأيدي العاملة بأكثر من 60%، فيما يعتبر القطاع الخدماتي الأكثر احتكاكاً بالسكان مما يجعل من تلقي منتسبيه للقاح فرصة لتأمين وحماية أكبر عدد من المواطنين ضد الجائحة.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تبرعها هذا الأسبوع بنصف مليون جرعة لقاح كورونا للسلطة الفلسطينية.

Exit mobile version