إغلاق كرم أبو سالم -الصادرات الفلسطينية -معبر كرم أبو سالم - القيود المفروضة على غزة - امتيازات اقتصادية - معبر كرم أبو سالم - اقتصاديون - وزارة الاقتصاد - كرم أبو سالم - عودة معابر غزة -كرم أبو سالم

غبن لمصدر: كرم أبو سالم يعمل حالياً بطاقة 80% عما كان قبل العدوان

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

قال مدير معبر كرم أبو سالم بسام غبن، إن معبر كرم أبو سالم يعمل بشكل طبيعي اليوم الأربعاء رغم الوقفة الاحتجاجية التي نظمها المستوطنون على الطرق المؤدية للمعبر بالجانب الإسرائيلي.

واكد غبن في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، أن المعبر يعمل حالياً بطاقة 80% عما كانت قبل العدوان الإسرائيلي على القطاع في العاشر من أيار الماضي، مع عودة إدخال جميع الأصناف واقتصار المنع على مواد البناء للقطاع الخاص.

وأوضح غبن، أن العجز حالياً في عمل المعبر يقتصر على منع إدخال 150 شاحنة مواد بناء كانت تعبر يومياً للقطاع الخاص، يضاف إليها بعض المواد الخام البسيطة مثل أسياخ للحام وحديد البروفيل.

وأشار غبن إلى أنه يتم إدخال 300 شاحنة محملة بمختلف أصناف البضائع والمواد الغذائية ومواد البناء للمؤسسات الدولية كالأونروا.

ونظم عشرات المستوطنون صباح الأربعاء وقفة احتجاجية على المفترقات والطرق الرئيسية للمعبر، ومنعوا بعض الشاحنات المحملة بالبضائع، بزعم الاحتجاج على إطلاق البالونات الحارقة على غلاف غزة.
وحمل المستوطنون تطالب بإغلاق المعبر ومنع إدخال البضائع للقطاع.

ويعتبر معبر كرم أبو سالم المنفذ التجاري الوحيد لإدخال البضائع لقطاع غزة ويلبي 83% من احتياجاته فيما يجري إدخال المستلزمات المتبقية من بوابة صلاح الدين مع الجانب المصري، والتي تشهد إغلاقاً حالياً لأسباب لم يعلن عنها المسئولون في الجانبين الفلسطيني والمصري.

Exit mobile version