في لقاء مع هيئة المطاعم.. الشرطة بغزة تعلن نيتها تشكيل دائرة “شرطة السياحة”

غزة _ مصدر الإخبارية

كشف قائد جهاز الشرطة بغزة، عن قرار إنشاء دائرة “شرطة السياحة” بغزة، مشيراً إلى أن دور رجال الشرطة هو حفظ الأمن، وحماية مصالح المواطنين، ومصالح المنشآت السياحية والتجارية.

وأكد مدير عام الشرطة الفلسطينية في غزة اللواء محمود صلاح، خلال لقاء تشاوري مع الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية، وعدد من أصحاب المنشآت السياحية بغزة، على ضرورة العمل المشترك والتنسيق المباشر بين القطاع السياحي، ودوائر جهاز الشرطة المختصة والعمليات المركزية، مشددا على رفضهم لأي اعتداء أو تجاوز أو مساس بالمنشآت السياحية في غزة.

من جانبه تحدث رئيس الهيئة الفلسطينية للمطاعم عبدو غنيم عن الإشكاليات التي تواجه القطاع السياحي في غزة، مشيراً إلى ضرورة توحيد جهات استصدار تصاريح تنفيذ الفعاليات والأعمال داخل المنشآت السياحية عبر جهاز العمليات المركزية للشرطة، والذي بإمكانه أن يقود عمليات التنسيق مع مختلف الجهات الرسمية.

وثمنت ايمان عواد نائب رئيس الهيئة خلال اللقاء الذي عقد في مكتب مدير عام الشرطة بغزة، قرار قيادة الشرطة، القاضي بإنشاء دائرة شرطة السياحة، مؤكدة بأن هذا القرار سيساهم في معالجة كثير من المشاكل الفنية والاجرائية الخاصة بعمل القطاع السياحي.

وقدمت عواد خلال اللقاء الذي حضره العديد من قيادات جهاز الشرطة الفلسطينية بمختلف مكوناتها، نظرة شاملة حول ما يواجهه القطاع السياحي من حصار وإغلاق كورونا، وتراجع للوضع الاقتصادي، والاعتماد فقط على السياحة الداخلية، الامر الذي أدي إلى تكبد المنشآت السياحية لخسائر كبيرة.

وطالبت عواد بسلسلة من المعالجات السريعة المتعلقة بطريقة تعامل بعض أفراد الشرطة مع أصحاب المنشآت السياحية، بالإضافة إلى معالجة تركيز جهاز المباحث على منطقة كورنيش البحر، وضرورة قيام جهاز المباحث العامة بملاحقة ومحاسبة مروجي الإشاعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي تتسبب في تشويه عمل المنشآت السياحية.

وسجلت عواد اعتراضها على مدة منح التصاريح للفعاليات داخل المنشآت، والتي حددت من قبل الشرطة ب 72 ساعة قبل الفاعلية، مؤكدة بأن القطاع السياحي يعمل وفق الأصول وجاهز للتعاون الكامل مع الأجهزة المختصة.

من جانبه تحدث مدير جهاز المباحث نهاد الجعبري، حول جهودهم في تأمين المؤسسات السياحية ومتابعة التحقيقات في بعض التجاوزات الأخيرة، مؤكدا بأن المنشآت وأصحابها غير مسؤلين عما جرى داخل بعض المنتجعات السياحية.

وتحدث العديد من أصحاب المنشآت السياحية والمطاعم والفنادق، حول الكثير من المشاكل والعراقي التي يواجهه القطاع السياحي، معبرين عن شكرهم للأجهزة الشرطية والمباحث العامة على جهودهم، في تأمين وحماية ورعاية القطاع السياحي.

وطالب المتحدثين خلال اللقاء بضرورة تسهيل مهمات عمل المنشآت السياحية وتخصيص جهات محددة للمتابعة والعمل المشترك، مثمنين قرار مدير جهاز الشرطة بإنشاء دائرة “شرطة السياحية”.