تفشي متحورات كورونا - أوميكرون الضفة

عودة لجملة من الإجراءات في الضفة بعد دخول الموجة الرابعة لفيروس كورونا

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الداخلية برام الله اليوم الثلاثاء عن العودة لجملة من الإجراءات الوقائية وخاصة في الأماكن المغلقة، وذلك بسبب تسجيل حصيلة مرتفعة لفيروس كورونا في الأيام الأخيرة في الضفة الغربية بفلسطين.

بدوره قال المتحدث باسم الداخلية برام الله د.غسان نمر في تصريحات إذاعية له صباح اليوم إن فلسطين دخلت في موجة رابعة من فيروس كورونا وهناك ازدياد كبير في عدد الإصابات، لذلك تم إعادة فرض بعد الإجراءات في الأماكن المغلقة وهناك عقوبات لم لا يلتزم.

وتابع نمر أن هناك إلزام بعودة لبس الكمامة في الأماكن المغلقة والمواصلات العامة، وأن تكون نسبة الإشغال في المحلات والأماكن المغلقة 30% حتى لا يكون هناك اكتظاظ، خاصة مع قدوم الشتاء والأجواء الباردة وزيادة إغلاق الأماكن.

وشدد المتحدث باسم الداخلية على أن دوريات للشرطة ستنتشر في الأماكن العامة لمراقبة الالتزامات بالبروتوكولات العامة.

وأردف:” سنشهد عودة لنظام المخالفات في كافة المناطق، خاصة في الأماكن المغلقة وفي وسائل النقل، حيث لم يتم الحديث حتى الآن عن الأماكن العامة”.

ولفت إلى أنه ووفقاً للمتحور الجديد فإن المصاب قد ينقل المرض لـ8 أشخاص حوله، خلافاً للسابق عندما كان المصاب ينقل الفيروس لـ3 أشخاص فقط.

وكانت فلسطين سجلت أمس الاثنين 5 وفيات، و1366 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، و382 حالة تعافٍ، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت وزيرة الصحة مي الكيلة في التقرير اليومي حول الحالة الوبائية في فلسطين، أن 3 حالات وفاة سجلت في قطاع غزة، وحالة في جنين، وأخرى في سلفيت.

وأشارت الكيلة إلى أن الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بالضفة الغربية وغزة سجلت على النحو التالي: “طولكرم 109، قلقيلية 52، نابلس 266، طوباس 28، سلفيت 27، جنين 49، أريحا والأغوار 8، رام الله والبيرة 71، ضواحي القدس 8، الخليل 40، بيت لحم 3، قطاع غزة 663، مدينة القدس 42

Exit mobile version