وزارة الاقتصاد تُلزم أصحاب جمعية المخابز بتلقي اللقاح

غزة _ مصدر الإخبارية

أبلغت وزارة الاقتصاد الوطني في غزة، مساء اليوم الاثنين، جمعية أصحاب المخابز في القطاع بإلزامية تلقي كافة العاملين للقاح كورونا.

وأكدت وزارة الاقتصاد في بيان صحفي وصل “مصدر الإخبارية” نسخة عنه، على أنه بناءً على مستجدات الحالة الوبائية، وضمن إجراءات مكافحة جائحة “كورونا”، تقرر تعميم جمعية أصحاب المخابز في قطاع غزة,  إلزام منسبيهم  لتلقي لقاح كوفيد 19 قبل تاريخ 1/9/2021 وذلك تجنباً لاتخاذ إجراءات قانونية تصل إلى اتخاذ قرارات بإغلاق المؤسسات والمنشآت الخاصة بهم.

ويأتي ذلك القرار عقب اعلان “مستشفى غزة الأوروبي” عن وجود سلالة “دلتا” المتحورة لفيروس كورونا في القطاع، مشيرةً إلى أن هناك موجة جديدة شديدة الانتشار تصيب كل الفئات العمرية.

وقال رئيس المستشفى الدكتور يوسف العقاد: “ثبت وجود (سلالة دلتا) من فيروس كورونا في غزة وهي الأسرع انتشارا والأكثر فتكا وتصيب الأطفال”.

وأضاف: “هناك طفل عمره 6 شهور مصاب بكورونا في مستشفى غزة الأوروبي، ونحن أمام موجة شديدة الانتشار وتصيب كل الفئات العمرية”.

ومن جهته, قال أشرف القدرة الناطق باسم الوزارة غزة خلال مؤتمر صحافي إن “وزارته ستبدأ الأربعاء القادم حملة تستمر لمدة شهر واحد لتطعيم كبار السن ممن هم فوق 55 عاما”.

وأضاف أنه “سيتم يوميا اختيار عشرة أسماء من كبار السن ممن تلقوا اللقاح لتقديم مكافأة مالية قدرها 200 دولار لكل شخص.