بعد أن لاقت رواجاً كبيراً..تحذيرات من لعبة “الصبارة الراقصة”

غزة _ مصدر الإخبارية

حذّر بيت الأمان للرعاية الاجتماعية للنساء في قطاع غزة، اليوم السبت، من لعبة “الصبارة الراقصة”، كونها تصيب الأطفال بالإضرابات النفسية والتوحد بسبب تقليدها طريقة كلام الطفل.

وأكد بيت الأمان نقلاً عن طبيب نفسي أن “الصبّارة الراقصة تصيب الأطفال بالإضرابات النفسية والتوحد لأنها تقلد طريقة كلام الطفل، مما يصيبه باضطرابات في الشخصية وهلاوس وتخيلات أثناء النوم.

وأضاف أنها تسحب الطفل إلى عالم افتراضي وهو ما يُعرف بالعزلة مما يؤدي للتوحد كمان بتهدد الصحة العقلية للأطفال بدايةً من عمر سنتين حتى العشر سنوات، وعلى عكس ما تدعيه شركات التسويق الصبارة الراقصة ليست لها أي قيمة في علاج الأطفال من يعانون من تأخر الكلام، بل تصيبهم باضطرابات نفسية”.

يذكر أن الصبّارة الراقصة لعبة نالت إعجاب الجميع على مستوي العالم وقد تداول العديد من المتابعين بعض الفيديوهات لهذه اللعبة على السوشيال ميديا وقد ساهم ذلك في الترويج والإعلان عن اللعبة وتحقيق شعبية واسعة في وقت قصير، وهي نموذج لنبات الصبار في شكل مجسم مصنوع من القماش ولا يحتوي على أن مواد مسممة تتسبب في حدوث أذى للأطفال عند استخدامها.

ولعبة الصبارة الراقصة عبارة عن مجسم على هيئة الصبار موجود في قصرية زرع مصنوعة من القطن وتقدم حركات مختلفة بشكل رائع وعند لمس اللعبة تقوم بأداء حركات متنوعة في اتجاهات مختلفة ويمكنها الدوران حركة كاملة بزاوية 360 درجة مئوية.