الحدود الشمالية مع لبنان-التصعيد لردع حزب الله

في ظل التوتر مع غزة..الاحتلال يرفع درجة التأهب على الحدود الشمالية مع لبنان

القدس المحتلة_ مصدر الإخبارية

رفع الجيش الإسرائيلي درجة التأهب على الحدود الشمالية مع لبنان، خشية من تكرار إطلاق جهات فلسطينية صواريخ من جنوبي لبنان في ظل التوتر مع قطاع غزة، وفقًا لموقع “ليبانون ديبايت”.

وكانت مصادر عسكرية إسرائيلية حذرت من تحول الجبهة مع لبنان التي تميّزت بهدوء نسبي طوال ١٥ عاماً، إلى جبهة عسكرية نشطة كما هي الحال على جبهة قطاع غزة.

واعتبرت مصادر أمنية إسرائيلية أن تسيير سفن نفط إيرانية إلى لبنان بدون رقابة يشكل تحديًا جديًا، في ظل تهديد حزب الله بالرد على أي استهداف إسرائيلي لتلك السفن.

وقالت مصادر عسكرية في جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حزب الله اللبناني تعمد إطلاق الصواريخ نحو مناطق مفتوحة وغير مأهولة في مزارع شبعا.

وكان حزب الله أطلق ١٩ صاروخًا في السادس من الشهر الجاري على محيط مزارع شبعا والجولان لأول مرة منذ ٢٠٠٦ بعد أن نفذت إسرائيل غارات داخل لبنان ردًا على إطلاق صواريخ فلسطينية.

في سياق متصل ذكرت صحيفة معاريف العبرية أن “الحدود مع لبنان، تلقت تذكيراً آخر بأنّ ما كان لن يكون، إطلاق صواريخ من لبنان للمرة الخامسة في ثلاثة أشهرٍ وردّ إسرائيليّ أكثر حدّة، مؤشر على أنّ الحدود الشمالية تعود لتكون خط مواجهة”.

وتقدر إسرائيل امتلاك حزب الله أكثر من 130 ألف صاروخ وقذيفة قادرة على ضرب أي موقع في إسرائيل.

وفي السياق، كان الاحتلال نفّذ السبت غارات على قطاع غزة، وعززت قواتها على الحدود.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، أن تعزيز القوات جاء بعد تقييم الوضع، فيما أفادت وسائل إعلام عبرية بأن طائرات الاحتلال استهدفت مواقع فصائل فلسطينية وسط غزة بـ3 صواريخ.

Exit mobile version