اشتية القانون الدولي- مسيرة الأعلام-اشتية القضية قرارات مجلس الوزراء الفلسطينية- اشتية جرائم الاحتلال- اشتية والأسرى-اشتية

مجلس الوزراء يُقرر رفع الحد الأدنى للأجور لتصل إلى 1880 شيكل

رام الله _ مصدر الإخبارية

قرر مجلس الوزراء بالحكومة الفلسطينية، اليوم الاثنين، رفع الحد الأدنى للأجور من 1450 شيكل إسرائيلي لتصبح 1880 شيكل.

ورحبت وزارة العمل بقرار مجلس الوزراء بالمصادقة على قرار اللجنة الوطنية للأجور المتعلق برفع الحد الأدنى للأجور ليصبح 1880 شيكل شهريا، مبينة أن القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من مطلع العام القادم 2022.

كما وأكدت الحكومة الفلسطينية على إعطاء إجازة بدون راتب لكل من يرفض التطعيم ضد فيروس كورونا وذلك لحين انتهاء الوباء.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة في رام الله، وقال رئيس الوزراء محمد اشتية “اتخذ مجلس الوزراء قرارا دخل حيز التنفيذ بإعطاء إجازة بدون راتب للموظفين الرسميين الذين يرفضون أو الذين لم يتلقوا التطعيم من فيروس كورونا حتى انتهاء الوباء”.

وأضاف اشتية “إن عدم تلقي المطاعيم ليست مسألة حرية شخصية، إذ تنتهي حريتك عندما تتسبب هذه الحرية بالضرر بصحة الآخرين ولا سيما الفئات الأولى بالرعاية كالمرضى وكبار السن الذين هم أكثر عرضة للفيروس”.

ودعا اشتية كل من لم يحصل على التطعيم حتى الآن للإسراع بالتوجه إلى المراكز المنتشرة في جميع المحافظات، وذلك في ضوء الارتفاع المتزايد في منحنى الإصابات بالمتحور الجديد لفيروس كورونا، لتحصين أنفسهم ومجتمعهم من الفيروس المتحور، مؤكداً أن معظم الحالات المصابة تبينت أنه لأشخاص لم يتلقوا المطاعيم.

وعلى ذلك، أكد اشتية أنّ اقبال المواطنين على تلقي المطاعيم والتزامهم بارتداء الكمامات وتوخي التباعد الجسدي وتجنب الجمهرة من شأنه أن يحافظ على سلامة المجتمع ويجعلنا قادرين على مواجهة الفيروس دون أن نتكبد خسائر اقتصادية سببتها الاغلاقات الماضية، ولكي نهيئ الأجواء أمام أبنائنا لمواصلة التعليم الوجاهي الآمن في المدارس والجامعات.

وتطرق مجلس الوزراء في جلسته لمجموعة من القضايا المتعلقة بالوضع المالي والصحي، ومشاريع البنى التحتية للمحافظات، والتحرك الدبلوماسي، والوضع الأمني واعتداءات الاحتلال المتكررة على أهلنا واراضينا.

وفي شأن آخر، دعا اشتية إلى ضرورة التدخل الدولي والعربي والإسلامي العاجل، لوضع حدٍّ لانتهاكات وجرائم الاحتلال المستمرة، وما تشهده المقدسات المسيحية والإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي الشريف من عدوان متواصل من قبل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، ومحاولات استكمال التطهير العرقي والتهجير القسري للفلسطينيين.

وحذّر من التداعيات الخطيرة لاستمرار إسرائيل بسياسات الاضطهاد والعنصرية وخاصة في مدينة القدس المحتلة، وفي جميع القرى والبلدات في الضفة الغربية التي شهدت عمليات هدم واسعة للبيوت والاستيلاء على الممتلكات وقتل الأطفال والشباب المدافعين عن أرضهم ومنازلهم.

وأدان ارتفاع وتيرة العدوان على شعبنا في الضفة الغربية بما فيها القدس، وتشديد الحصار على أهلنا في قطاع غزة بعد العدوان الأخير على القطاع، مشيراً إلى تم تعطيل آلية إعادة الإعمار.

وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة سترسل كميات أدوية ومستلزمات الى المستشفيات في لبنان مما تنتجه المصانع الفلسطينية بما يشمل حوالي 85 صنفا من الادوية والمستلزمات الطبية، بالتنسيق مع مسؤول ملف لبنان عزام الأحمد، وسفارة فلسطين لدى لبنان، والأمم المتحدة.

Exit mobile version