وفاة الأسير المحرر محمد شبراوي من جنين أثناء رحلة علاج في تركيا

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلن نادي الأسير الفلسطيني عن وفاة الأسير المحرر محمد حسن شبراوي من مخيم جنين، اليوم الأحد، أثناء رحلة علاج في تركيا، نتيجة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور لوكالة الأنباء الرسمية وفا إن الأسير محمد شبراوي أمضى 5 سنوات في سجون الاحتلال، وكان يعاني من مرض في الكبد وتعمدت إدارة السجون اهمال علاجه، وتوجه قبل أيام لزراعة كبد في تركيا، وأعلن عن وفاة الأسير المحرر اليوم.

وبحسب مكتب إعلام الأسرة فإنه وفي تاريخ 30/7/2013 اقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين وداهمت عدداً من المنازل وسط المخيم في محيط مسجد الشهيد طوالبة، وجرت مواجهات عنيفة مع الشبان أصيب خلالها سبعة بالرصاص الحي والمطاطي والعديد بحالات اختناق من الغاز، بينما اعتقل الاحتلال الشيخ محمد شبراوي، إمام مسجد الشهيد طوالبة بعد اقتحام منزله وتفتيشه ونقله إلى التحقيق في سجن الجلمة.

وتابع إعلام الأسرى أن مخابرات الاحتلال وجهت عدة تهم للأسير شبراوي، أبرزها الانتماء لتنظيم محظور والتحريض على العنف والانضمام إلى مجموعات عسكرية، وقد أصدرت محكمة سالم بحقه بعد عامين من اعتقاله حكماً بالسجن الفعلي مدة خمس سنوات، حيث تم الإفراج عنه بعد انتهاء مدة محكوميته.