نقابة الصحفيين: الاحتلال يمعن في إطلاق النار المتعمد تجاه الطواقم الصحفية

غزة – مصدر الإخبارية

صرحت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بأن استهداف الصحفيين في غزة، يندرج في إطار جرائم الحرب مكتملة الأركان التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وبحق الصحفيين ووسائل الإعلام، وتوجب تحركاً دولياً عاجلاً للجم هذا العدوان ومحاسبة قادة الاحتلال على هذه الجرائم.

وقالت النقابة، في بيان لها، اليوم الأحد إن الاحتلال يمعن في إطلاق النار بشكل متعمد تجاه الطواقم الصحفية مما أدى الى اصابة الصحفي عاصم شحادة مصورة الوكالة الوطنية بشظية بعيار ناري في وجهه، اثناء التغطية الصحفية للمهرجان الوطني الذي نُظم مساء أمس على أرض ملكة شرقي غزة في ذكرى حرق المسجد الأقصى.

في حين طالبت النقابة كافة الجهات الضامنة لحرية العمل الصحفي، وخاصة الأمم المتحدة ومنظماتها، ومنظمة الصليب الأحمر، بتوفير الحماية الميدانية العاجلة للصحفيين ووسائل الإعلام، وبتفعيل قرار مجلس الأمن 2222 وإلزام الاحتلال بتنفيذه واحترامه.

ووجهت النقابة تحية إكبار لكافة الصحفيين الفلسطينيين، ووسائل الإعلام الفلسطينية والعربية الفاعلة، ودعت إلى استمرار وتكثيف التغطية لهذه الأحداث الهامة، مع ضرورة اتباع إجراءات وسبل السلامة المهنية.

وكانت وزارة الصحة بغزة أعلنت عن إصابة 41 مواطن بجراح مختلفة، من بينهم 22 طفل ومن بين الإصابات حالتين بحالة حرجة و35 إصابة متوسطة و4 إصابات طفيفة.

وأوضحت الصحة أنه كان من بين الإصابات 27 إصابة في الأطراف السفلية وإصابتين بالأطراف العلوية وإصابتين في البطن والظهر، و4 إصابات في الرأس والرقبة و6 إصابات في مناطق متفرقة من الجسم.