هل أبلغ الاحتلال إدارة كرم أبو سالم بعودة عمل المعبر كما قبل العدوان ؟

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

نفى مدير معبر كرم أبو سالم بسام غبن، اليوم الأحد، إبلاغ الاحتلال الإسرائيلي للجهات المسئولة في قطاع غزة بعودة عمل المعابر كما كانت قبل العدوان في العاشر من أيار الماضي، ووجود موافقة على إدخال جميع البضائع.

وقال غبن في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن معبر كرم أبو سالم لا يزال يعمل بشكل جزئي، وغير مسموح بإدخال كافة أصناف البضائع، لاسيما مواد البناء وكامل المواد الخام اللازمة للصناعات الفلسطينية.

وكانت صحيفة الأخبار اللبنانية قد قالت بالأمس إن الاحتلال أبلغ الوسيط المصري بعودة عمل معابر غزة كما كانت قبل العدوان والسماح بدخول كامل أصناف البضائع.

وأضاف غبن، أن الاحتلال يواصل سياساته العقابية تجاه قطاع غزة من خلال الإعلان عن قائمة أصناف جديدة من وقت لأخر تحت بند تسهيلات والتراجع عنها.

وأشار غبن إلى أنهم يتعاملون مع ما يدخل على أرض الواقع من بضائع وليس من خلال القوائم التي تعلن من الاحتلال الإسرائيلي وصفحة المنسق.

وأدخل الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد شاحنة محملة بقطع غيار مستعملة عبر معبر كرم أبو سالم إلى قطاع غزة.

بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة اتحاد شركات أنظمة المعلومات بيتا في قطاع غزة رامي أبو العون، إبلاغهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي بإدخال الأجهزة الإلكترونية والتقنية والهواتف النقالة والشاشات اليوم الأحد والثلاثاء القادم.

وأوضح أبو العون في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، أن عمليات إدخال الأجهزة الإلكترونية ستجري عبر تنسيق خاص كل يوم أحد وثلاثاء من كل أسبوع.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يسمح الاحتلال الإسرائيلي بإدخال الأجهزة الإلكترونية منذ قرابة ثلاثة أشهر فيما لا يزال يحظر دخول مواد البناء وبعض المواد الخام.