هنية: معركة سيف القدس أفشلت الاستراتيجية العسكرية لجيش الاحتلال

غزة – مصدر الإخبارية

صرح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اليوم الأحد بأن معركة سيف القدس شكلت منعطفاً مهماً في مسار الصراع مع العدو.

وقال هنية في الملتقى العلمائي الدولي الثالث في ذكرى حريق المسجد الأقصى “سيف القدس بوابة التحرير” إن المعركة أوقفت الجميع أمام محطة غير مسبوقة في تاريخ الصراع مع العدو.

وتابع: “وفقنا الله لاتخاذ قرار الدفاع عن المسجد الأقصى والقدس في الوقت المناسب، والطريقة المناسبة خلال معركة سيف القدس، وأيدنا الله في معركة سيف القدس بنصره، وألحق بجيش العدو هزيمة غير مسبوقة”.

وأردف هنية: “أفشلنا خلال سيف القدس الاستراتيجية العسكرية التي اعتمدها جيش الاحتلال خلال السنوات الماضية، وسيف القدس أثبتت أن القدس هي محور الصراع”.

وأكد أن القدس لا يمكن أن تسقط طالما هناك نفس جهادية، وقادة مؤتمنون، وشعب مرابط، وأمة ما زالت مرتبطة بقبلتها الأولى، مضيفاً: “سيف القدس أثبتت أن خيار المقاومة هو الخيار الاستراتيجي لتحرير فلسطين، لا المفاوضات ولا الاعتراف”.

واستأنف هنية بالقول إن القدس والمقاومة هي طريق الوحدة، متابعاً: “لقد رأينا كيف التف الشعب الفلسطيني كله حول القدس والمقاومة”.

كما شدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية على أن سيف القدس أفشلت كل محاولات إضعاف جذوة الارتباط العربي والإسلامي بفلسطين وقضيتها.

اقرأ أيضاً: الأزهر: إحراق الأقصى جريمة نكراء وستظل شاهداً على إرهاب الاحتلال