اعتقالات وهدم منشآت.. الاحتلال يشرع بسلسلة الانتهاكات اليومية بالضفة والداخل

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ الساعات الأولى لليوم الأحد على حملة انتهاكات شملت اعتقالات طالت عدداً من المواطنين في الضفة، وهدم للمنشآت في الداخل المحتل.

ففي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شابا من بلدة بيت فجار، جنوباً.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب شادي وليد طقاطقة (23 عاماً)، بعد أن داهمت منزل ذويه في البلدة وفتشته.

وفي طولكرم طاردت قوات الاحتلال، اليوم، العمال أثناء توجههم إلى أماكن عملهم داخل أراضي الـ1948، عبر جدار الضم والتوسع العنصري غرب بلدة فرعون جنوباً، واحتجزت العشرات منهم.

وقالت مصادر إن قوات الاحتلال المنتشرة في محيط الجدار طاردت العمال، ومنعت العشرات منهم من الاقتراب من المكان، واحتجزت آخرين ممن حاولوا عبور الجدار.

وضمن سلسلة الانتهاكات في الضفة أطلقت قوات الاحتلال الرصاص تجاه شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة شرق بيت لحم.

وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الرسمية “وفا” إن قوات الاحتلال أطلقت النار اتجاه الشاب عمر موسى حسين شلالدة (25 عاماً) وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضحت المصادر أن الشاب أصيب في قدمه وتم نقله إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

وفي الداخل المحتل أقدمت سلطات الاحتلال، صباح اليوم، على هدم منازل ومنشآت قيد الإنشاء في أم الفحم، بذريعة البناء دون ترخيص.

وأوضحت مصادر في الداخل أن الشرطة الإسرائيلية المعززة بالوحدات الخاصة داهمت منطقة سويسة ووادي الحرمية في أم الفحم، وقامت بإغلاق المنطقة وحصارها وفرضت طوقا عليها، وقامت بتنفيذ عملية هدم لمنزلين يعودان لعائلة جبارين.

وبحسب المصادر منعت الشرطة الإسرائيلية السكان وأصحاب المنازل والمنشآت التوافد إلى المنطقة التي طالها الهدم، ووفرت الحماية لعشرات الجرافات والمجنزرات التي شرعت بتنفيذ الهدم.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه البلدات العربية تصعيداً في هدم المنازل والمحال التجارية والورش الصناعية بذريعة عدم الترخيص، حيث تمتنع لجان البناء والتنظيم عن استصدار التراخيص للمنازل وتسارع في الهدم.