فصائل العمل الوطني والإسلامي: غزة ستبقى تدافع عن حقها في الحياة الكريمة

غزة – مصدر الإخبارية

وجهت فصائل العمل الوطني والإسلامي اليوم السبت التحية لأهالي قطاع غزة الذين لبّوا الدعوة لإحياء ذكرى حريق المسجد الأقصى المبارك بمهرجان مركزي حاشد في مخيم ملكة شرق مدينة غزة.

وقالت فصائل العمل في بيانها: “إننا إذ نحيي جماهير شعبنا لحضورها والتزامها بتعليمات المنظمين لنتوجه بالتحية للشباب الأبطال الذي تقدموا للاشتباك مع قوات الاحتلال بعد أن بادرت بإطلاق النار عليهم دون أي سبب ونحذر الاحتلال من مواصلة اعتداءاته بحق المتظاهرين السلميين الذين خرجوا نصرة للقدس ورفضاً لابتزاز غزة بعد معركة سيف القدس”.

وتابعت: “نؤكد لجماهير شعبنا أننا سنبقى الأوفياء لقضيتنا وستبقى غزة خزاناً للثورة الفلسطينية ورافعةً لمشروعنا الوطني؛ مشروع العودة والتحرير، ونقول للوسطاء الذين بدأوا اتصالاتٍ مكثفة لوقف الفعاليات الشعبية أن شعبنا لن يتراجع عن الدفاع عن حقوقه الوطنية وأن غزة ستبقى تدافع عن دورها الوطني وعن حقها في الحياة الكريمة الحرة في كل المجالات وما عليهم سوى الضغط على الاحتلال ليتوقف عن عدوانه وابتزازه وحصاره لقطاع غزة، التحية لشهداء شعبنا، والشفاء للجرحى، والحرية للأسرى”.

وكانت فصائل العمل الوطني والإسلامي وجهت الدعوة للجماهير ووسائل الإعلام للمشاركة في المهرجان المركزي للذكرى 52 لإحراق المسجد الأقصى اليوم السبت.

وأعلنت وزارة الصحة في حصيلة أولية عن إصابة 24 مواطناً برصاص الاحتلال في مخيم ملكة شرق غزة، أثناء تواجدهم في مهرجان إحياء ذكرى إحراق المسجد الأقصى.