محدّث: إصابة 41 مواطناً بينهم 22 طفل برصاص الاحتلال شرق غزة (صور)

غزة – مصدر الإخبارية

أصيب عدد من المواطنين مساء اليوم السبت جراء الاختناق بالغاز والرصاص الذي أطلقه جنود الاحتلال الاسرائيلي تجاه مجموعة من الشبان المتظاهرين قرب السياج الحدودي شرق غزة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة عن إصابة 41 مواطن بجراح مختلفة، من بينهم 22 طفل ومن بين الإصابات حالتين بحالة حرجة و35 إصابة متوسطة و4 إصابات طفيفة.

وأوضحت الصحة أنه كان من بين الإصابات 27 إصابة في الأطراف السفلية وإصابتين بالأطراف العلوية وإصابتين في البطن والظهر، و4 إصابات في الرأس والرقبة و6 إصابات في مناطق متفرقة من الجسم.

بدوره قال مدير مجمع الشفاء الطبي د.محمد أبو سلمية في تصريحات إذاعية إنه وصل المجمع إصابة خطيرة جداً بالرقبة أدخلت لغرفة العمليات.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية “وفا” بأن جنود الاحتلال المتمركزين داخل مواقعهم العسكرية شرق القطاع، فتحوا نيران أسلحتهم وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع صوب مئات الفتية والشبان الذين يتظاهرون بشكل سلمي، قرب السياج الفاصل شرق المدينة، ما أدى إلى إصابة24 مواطناً على الأقل بالرصاص والأعيرة المغلفة بالمطاط، إضافة إلى العشرات بحالات اختناق.

وكانت فصائل العمل الوطني والإسلامي وجهت الدعوة للجماهير ووسائل الإعلام للمشاركة في المهرجان المركزي للذكرى 52 لإحراق المسجد الأقصى اليوم السبت شرق غزة.

وفي وقت لاحق وجهت فصائل العمل رسالة للوسطاء بأن أهالي القطاع مستمرون في فعالياتهم والمطالبة بحقهم في الحياة الكريمة ولن يوقفوا هذه الفعاليات حتى كسر الحصار.