شركة توزيع الكهرباء تدعو المواطنين بضرورة الاستخدام الأمثل للتيار الكهربائي

غزة _ مصدر الإخبارية

طالبت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة، اليوم السبت، في رسالة مهمة للمواطنين في القطاع بضرورة الاستخدام الأمثل للتيار الكهربائي في ظل موجة الحر الحالية التي تضرب البلاد.

وأكدت شركة كهرباء غزة في بيان صحفي، على المواطنين بضرورة الاستخدام الأمثل للتيار الكهربائي الواصل إليهم واتباع النصائح والتعليمات المتعلقة به تحسباً من ارتفاع الأحمال على الشبكات في ظل موجة الحر التي يشهدها القطاع، وخصوصاً في ساعات الذروة النهارية، الأمر الذي قد يحدث تشويشا أو عجزاً في جدول توزيع الكهرباء نتيجة الضغط على شبكات الكهرباء.

وأوضحت الشركة للمواطنين في بيانها، الأجهزة الكهربائية التي تستهلك قدراً كبيراً من الطاقة الكهربائية مثل المكيفات وأجهزة التبريد وطهي الطعام وغيرها، داعية إلى تجنب تشغيلها في وقت واحد نظراً لارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق.

وشددت الشركة على ضرورة تفقد سلامة الأجهزة والأسلاك الكهربائية، حيث قد يؤدي أي عطب إلى ارتفاع في استهلاك الكهرباء أو التسبُّب في أي حوادث لا قدر الله.

وأكدت الشركة أن الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية، يُسهم بشكل كبير في التخفيف من الضغط على شبكات الكهرباء ويحافظ على استقرار التيار، مما يوفر خدمة ذات جودة أعلى ويساهم كذلك في تخفيض فاتورة الكهرباء والتكلفة على المواطنين وخاصة استخدام أجهزة التكييف وضبطها عند درجة حرارة 24 مئوية خلال ساعات الذروة، واستخدام الإنارة الموفرة للطاقة، وإطفاء الإنارة في الغرف غير المشغولة، بالإضافة إلى تجنب استخدام أكثر من جهاز كهربائي في وقت واحد خلال فترة الذروة لتجنب تحميل الشبكة أحمالاً زائدة.

وأكدت الشركة أن طواقمها الهندسية والفنية تعمل على مدار الساعة لتقديم الخدمة للمواطنين وخاصة خلال الازمات الطارئة وهي على اتم الاستعداد للتعامل مع أي أزمة قد تتسبب في حدوث تشويشات او انقطاعات للتيار خلال هذه الأجواء التي يزداد فيها الطلب على الكهرباء.

ودعت الشركة المواطنين بضرورة التواصل معها عبر رقم 133 للاستفسار أو التبليغ عن أي طارئ، مع تمنياتنا بالسلامة التامة للجميع.