انتخابات اتحاد المقاولين

انطلاق انتخابات اتحاد المقاولين بغزة الإثنين وهذه أسماء المتنافسين

صلاح أبو حنيدق – مصدر الإخبارية:

تنطق يوم الاثنين انتخابات مجلس إدارة اتحاد المقاولين الفلسطينيين في قطاع غزة لدورته الحادية عشر لأعوام 2021-2023.

وحصلت شبكة مصدر الإخبارية، على قائمة أسماء المرشحين النهائية لانتخابات اتحاد المقاولين بغزة لعضوية مجلس الإدارة وهم، رامي إسماعيل الخطيب، وجريس حنا عطا الله، وجمال سليمان حمدية، ونور فريد ياسين، ونصر الدين عباس خراز، ومهند برهان عبد الرازق، ومحمود عبد اللطيف حمادنة، ورضا أحمد عسود، وجرير رضوان أحمد، وعلي خليل نصر، ومصطفى خليل أبو التين، وأسعد عبد السلام طنينة.

ويتنافس على لقب رئيس مجلس الإدارة رجلي الأعمال المقاولين، أسامة كحيل وعلاء الأعرج.

ويواجه مجلس إدارة اتحاد المقاولين الجديد العديد من المشاكل والملفات الهامة أبرزها مسألة استرجاع حقوق المقاولين المستحقة على الحكومة الفلسطينية بحوالي 80 مليون دولار أمريكي، وملف إعادة إعمار غزة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، وتنفيذ العديد من العطاءات المحلية بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والدولية أبرزها جمهورية مصر العربية.

وكان من المقرر خروج وفد من القطاع الخاص برئاسة رئيس اتحاد السابق أسامة كحيل إلى جمهورية مصر العربية لمتابعة قضية تنظيم العلاقة التجارية بين غزة والقاهرة، وإدخال المواد التي يرفض الاحتلال الإسرائيلي عبورها للقطاع عبر معبر كرم أبو سالم بحجة الاستخدام المزدوج، خصوصاً مواد البناء وأموال الإعمار.

وتنطوي في عضوية اتحاد المقاولين 200 شركة من أصل 300 كانت تنشط في المقاولات بقطاع غزة ويرجع الانخفاض بالعدد لتعرض عدد منها للإفلاس بفعل استمرار الحصار والتدمير خلال الحروب الإسرائيلية المتكررة على القطاع.

Exit mobile version