روسيا ومصر

روسيا ترفع عدد الرحلات السياحية لمصر إلى 60 أسبوعياً

القاهرة- مصدر الإخبارية:

قررت روسيا ومصر رفع عدد الرحلات السياحية الأسبوعية من موسكو إلى شرم الشيخ والغردقة إلى 60 أسبوعياً.

وقال سفير القاهرة في روسيا إيهاب نصر، إن قرار رفع عدد الرحلات جاء بالتوافق بين الجانبين بعد تسيير 7 رحلات أسبوعياً من موسكو إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة، 4 رحلات إلى الغردقة و3 إلى شرم.

وتأتي هذه التطورات بعد توقف في الرحلات الروسية دام 6 سنوات، وساهم ذلك في عودة العاملين في القطاع السياحي لوظائفهم بعد انقطاع استمر منذ بداية جائحة كورونا.

ووصل عدد السياح الروس إلى مصر خلال السنوات الماضية إلى 13 مليون سائح سنوياً، ويعتبر ذلك تمهيداً لعودة نظرائهم الفرنسيين والإسبانيين.

ومن شأن عودة السياح الروس بقوة لزيادة حصة القاهرة من العملة الصعبة لاسيما في ظل النتائج السلبية لجائحة كورونا على مجمل أنشطة الاقتصاد المصري. ويمثل السياح الروس أكثر من 30% من الذين يزورون مصر بغرض السياحة وهم من دول شرق أوروبا وبيلاروسيا وأوزبكستان وكازخستان وأوكرانيا وغيرها.

وطعمت وزارة السياحة المصرية كافة العاملين في القطاع السياحي بهدف الحد من الأثار الجانبية لجائحة كورونا. ويعمل حوالي 3 مليون شخص في السياحة في مصر.

وتتوقع القاهرة أن تصل عوائد السياحة خلال العام الجاري إلى 7 مليارات دولار أمريكي، علماً بأن عدد السياح الذين زاروها أول شهرين من العام بلغ نصف مليون سائح بلغت عوائدهم المالية 700 مليون دولار أمريكي.

Exit mobile version