a4a image
وظائف ديوان الموظفين العام وظائف التعليم نتائج امتحان نتائج التوظيف للعام 2021-2022 المعلمين الجدد

ديوان الموظفين العام بغزة يعلن عن عدد من الوظائف .. رابط التسجيل

غزةمصدر الإخبارية

أعلن ديوان الموظفين العام في قطاع غزة، عن عدد من الوظائف الجديدة في الوزرات والمؤسسات الحكومية لتشغيل عدد من الموظفين الجدد، وفق الإعلان الخارجي رقم 12/2019.

وأكد ديوان الموظفين، ان التسجيل للوظائف، سيبدأ بيوم الخميس الموافق 26/12/2019، وينتهي يوم الخميس المقبل بتاريخ 9/1/2020.

وأوضح انه سيتم الإعلان عن الطلبات المستوفاة للشروط لإحضارها لديوان الموظفين في وقت لاحق.

ونوهت إلى أنه سيتم استبعاد المتقدم غير المطابق للشروط من قبل لجنة مختصة.

وأشارت إلى أن سيتم الإعلان عن موعد الامتحانات أو المقابلات في وقت لاحق.

والوظائف التي أعلن عن ديوان الموظفين ، هي :

1 مقدم برامج.

2 مدرب مهني ميكانيكا سيارات.

3 محرر لغة انجليزية.

4 فني مونتاج.

5 فني صوت.

6 معلم مهني.

7 مدرب مهني تصميم ملابس.

8 مخرج خارجي-2019/10.

9 مصور.

10 فني تصميم جرافيك.

11 مصمم ومطور تطبيقات الكترونية.

12 مدرب مهني نجارة وديكور.

لزيارة موقع ديوان الموظفين بغزة، اضغط هنا.

ما هو ديوان الموظفين العام .؟

أنشئ ديوان الموظفين العام بموجب قرار رئاسي رقم (131) لسنة 1994، واستمر احتكامه لخليط من القوانين والأنظمة السارية قبل 1967 والأوامر العسكرية الصادرة عن سلطات الاحتلال، إضافة إلى قانون الخدمة المدنية رقم(4) لسنة 1998 وصيغته المعدلة سنة2005.

وبصدور هذا القانون امتلكت السلطة الوطنية مرجعية قانونية فلسطينية أكثر وضوحا من ذي قبل لتأطير وتحديد المهام والصلاحيات الأساسية لعمل ديوان الموظفين العام، وبالتالي توحيد المرجعيات القانونية المتعلقة بمهامه وصلاحياته.

يتولى إدارة ديوان الموظفين العام رئيس يعينه رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية بناء على تنسيب من مجلس الوزراء، وذلك وفقا لنص المادة(6) من قانون الخدمة المدنية، ويمارس صلاحياته في إدارة شؤون الديوان وفقا لأحكام هذا القانون، كما يقدم رئيس الديوان لمجلس الوزراء تقريرا سنويا عن أعمال الديوان ونشاطاته.

ولم يصدر قرار من مجلس الوزراء يحدد الهيكل التنظيمي الذي يقترحه الديوان وفقا لأحكام المادة(6) من قانون الخدمة المدنية.

الديوان هو الجهة التي تتولى الرقابة على نظم وإجراءات شؤون الخدمة المدنية وفقا لأحكام قانون الخدمة المدنية لسنة 1998، فهو بمثابة الجهة الفنية والمنفذة للسياسات والأنظمة التي يضعها مجلس الوزراء.

كما ينظم شؤون التوظيف ويضع الإجراءات التفصيلية اللازمة للتنفيذ ولمراقبة الأجهزة الحكومية في مجال تطبيق نظم ولوائح وقرارات شؤون الموظفين في مجالاته المتخصصة، إضافة إلى تقديم الدراسات والبحوث والبحوث المتعلقة بتطوير الخدمة في جوانبها المتعددة.

ومن الزاوية الرقابية يمارس الديوان الاختصاصات التالية:

  1. مراقبة تطبيق أحكام قانون الخدمة المدنية والتحقق من تطبيق الدوائر الحكومية لسائر تشريعات الخدمة المدنية بصورة سليمة.
  2. وضع القواعد العامة لعملية اختيار الموظفين في مختلف الدوائر الحكومية وأسس اختيار الأشخاص المؤهلين للخدمة في الوظائف العامة ومراقبة التنفيذ للتأكد من حرية الاختيار وموضوعيته.
  3. وضع السياسة العامة لقياس كفاءة الموظفين في الخدمة المدنية ووضع معايير والنماذج التي تستخدم لقياس الكفاءة التي تلتزم بها الدوائر الحكومية.
  4. دراسة أساليب العمل والاجراءات في الأجهزة الإدارية والعمل على تطويرها وتبسيطها.
  5. متابعة إدارة شؤون الموظفين في مختلف الدوائر الحكومية وتوجيهها إلى أفضل الطرق لتنفيذ الأنظمة واللوائح والقرارات المتعلقة بشؤون الموظفين، وضبط السجلات الخاصة بالتعيينات والترقيات والنقل والعقوبات التأديبية، وغير ذلك من الأمور المتعلقة بشؤون الخدمة المدنية.

فالديوان يمارس رقابة إدارية سابقة ولاحقة تتناول الأولى التمعن بمدى نظامية التوظيف والأسس والمعايير المعمول بها في اختيار أفضل المرشحين لشغل الوظائف الحكومية، ووضع شروط الترقية للوظائف العليا، وتتضمن الرقابة اللاحقة الإشراف على تنفيذ القوانين والأنظمة والتعليمات الخاصة وشؤون الموظفين والتثبت من صحة تصرفات الجهات الخاضعة لإشرافه.

أما الدور السياساتي لديوان الموظفين العام فيتمثل في أخذ الدور الريادي في إعداد وتنفيذ الخطط المتعلقة بالموظفين ورصد الاحتياج الحقيقي لأعداد وأنواع الوظائف المطلوبة، والمشاركة في وضع القواعد الخاصة لإجراء امتحانات تنافسية للمتقدمين للوظيفة العامة واتخاذ الاجراءات اللازمة لعقد تلك الامتحانات، وذلك بالتنسيق مع الدوائر الحكومية والجهات الأخرى المعنية وكذلك العمل على تنمية قدراتهم عن طريق تنسيق التدريب.

كما يبدي الديوان الرأي في مشاريع الهياكل التنظيمية وتقسيماتها، وجداول الوظائف والوصف الوظيفي، التي تقدمها الدوائر الحكومية قبل عرضها على مجلس الوزراء.

فدوره السياساتي هو بجوهره دور تخطيطي وتنسيقي لضبط منهجية التعيين والحراك الوظيفي في العمومية بالشراكة مع الدوائر الحكومية الأخرى بهدف الارتقاء بالخدمة المدنية وموظفيها، عبر تطوير وتطبيق الأنظمة واللوائح والتعليمات والقرارات التي تعنى بالوظيفة العمومية.

الديوان اليوم دائرة حكومية مستقلة تعنى بشؤون الخدمة المدنية والتنمية الإدارية وتطوير الجهاز الإداري في فلسطين ويتولى إدارته رئيس بدرجة وزير يرتبط بمجلس الوزراء.

لدى الديوان اليوم عدد من الإدارات والوحدات ذات الاختصاص في شؤون الخدمة المدنية ويبلغ عدد موظفيه 164 موظف يحمل 101 موظف منهم أي(61%) شهادة جامعية.

Exit mobile version