المستشفى الأردني

اتفاق مبدئي بقيمة 50 مليون دينار لإقامة المستشفى الأردني

غزة _ مصدر الإخبارية

أعلن رئيس بلدية البريج أيمن دويك، عن الاتفاق المبدئي على إقامة المستشفى الأردني الجديد على أرض المخيم بجوار قرية النخيل على مساحة 15 دونم بتكلفة 50 مليون دينار.

وقال دويك: “انني ازف في هذا اليوم الفضيل بشرى لمخيمي الصامد والمحافظة الوسطى ولعموم شعبنا في محافظات غزة عن الاتفاق المبدئي عن إقامة هذا المستشفى الذي يخدم المنطقة كلها”.

وأشار دويك، إلى أن الأرض التي سيقام عليها المستشفى جزء منها استبدال وجزء آخر تأجير، مؤكدا أن المستشفى الأردني حسب ما وعد به الأخوة طاقم الإدارة للمستشفى سيتم إنجازه خلال عدة شهور.

وقدم رئيس بلدية البريج الشكر لجلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة الأردنية والشعب الأردني على وقوفهم إلى جانب إخوانهم في قطاعنا الحبيب.

وأصدر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني،في مايو الماضي، توجيهات بتجهيز مستشفى ميداني في غزة، بالتنسيق مع مديرية الخدمات الطبية الملكية.

ومن المقرر حسب التوجيهات أن يكون المستشفى بأعلى المواصفات الطبية وعلى غرار المستشفيات التي تم إنشاؤها في مدينتي الزرقاء وإربد، لدعم ومساندة الجهود الطبية للمستشفى الميداني العسكري الأردني نتيجة الظروف الراهنة التي يمر بها قطاع غزة وأدت إلى وقوع مئات الضحايا والإصابات.

ويشمل المستشفى 100 سرير، بالإضافة إلى قسم طوارئ وغرف عمليات كبرى ومتوسطة وصغرى وإسناده بكافة الطواقم الطبية اللازمة، للمساهمة في تقديم الخدمة الطبية والعلاجية وإجراء العمليات الجراحية وتقديم الرعاية الصحية اللازمة.

Exit mobile version