إصابات بالاختناق بغاز الاحتلال وإخلاء مدرستين جنوب طولكرم

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت مصادر محلية اليوم الخميس عن إصابة عشرات العمال وطلبة المدارس بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، والذي أطلقه جنود الاحتلال المتواجدين قرب جدار الضم والتوسع العنصري غرب بلدة فرعون جنوب طولكرم.

وبحسب المصادر فإن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز بكثافة باتجاه العمال في محيط الجدار بالقرب من القرية، ما أدى إلى اختناق مواطنين وعمال وطلبة أثناء تواجدهم في مدارسهم القريبة، ما اضطر إدارتي مدرستي الذكور الاساسية والثانوية إلى إخلائهما حفاظاً على السلامة.

على صعيد متصل نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس سلسلة اعتقالات طالت عدداً من المواطنين في مدن متفرقة من الضفة المحتلة.

ففي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم أحمد غالب دروبي بعد مداهمة منزله في قرية شوفة جنوب شرق المدينة، كما اعتقلت المواطن فادي مهيوب اعمير (41 عاماً) بعد مداهمة منزله في بلدة بلعا شرق المدينة.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين، وسلمت آخر بلاغاً لمراجعة مخابراتها.

وبحسب صادر محلية فإن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: غسان زواهرة (31 عاماً) من مخيم الدهيشة، وعيسى أبو عاهور (28 عاماً) من سكان شارع الصف أثناء عمله في بلدة الخضر، إضافة إلى الشاب محمد طالب طقاطقة (42 عاماً) من بلدة بيت فجار.

في حين سلمت قوات الاحتلال ذوي الشاب شادي وليد طقاطقة من بيت فجار بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وضمن حملة الاعتقالات اليومية في الضفة المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ابراهيم منير العمايرة (22 عاماً)، من بلدة دورا جنوب الخليل.