الصين تتبرع بمليون جرعة لقاح كورونا لفلسطين

غزة- مصدر الإخبارية:

كشف المبعوث الصيني للشرق الأوسط تشاي جون، فجر الخميس، عن تبرع بلاده بمليون جرعة لقاح مضادة لفيروس كورونا إلى فلسطين قريباً.

وقال جون بكلمة له في الدورة الثانية لمنتدى التعاون بين الصين والشرق الأوسط تحت عنوان “العمل سويا من أجل إحلال السلام تعزيز التنمية في الشرق الأوسط”، إن 500 ألف جرعة من لقاحات كورونا سيحصل عليها الفلسطينيين في قطاع غزة عن طريق مصنع تعبئة اللقاح الذي تم إنشاؤه بالتعاون الصيني المصري.

وأضاف جون أن هذا الدعم الجديد يأتي ضمن دفعات من المساعدات النقدية العاجلة والمستلزمات الوقائية واللقاحات التي قدمت بوقت سابق للشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن الصين تضع احتياجات دول الشرق الأوسط في عين الاعتبار وقدمت أكثر من 176 مليون جرعة من اللقاح إلى دول المنطقة حتى الآن بشكل هدايا أو تصدير، وتتعاون مع كل من الإمارات وتركيا ومصر في الإنتاج المشترك من خلال تعبئة اللقاح، الأمر الذي ساهم بقوة في المعارك ضد الجائحة.

وأكد أن بلاده استضافت بنجاح ندوة الشخصيات الفلسطينية والإسرائيلية المحبة للسلام مرة أخرى، ودفعت خلالها أصحاب الرؤية الثاقبة للجانبين للتوصل إلى التوافق المهم حول تنفيذ “حل الدولتين” عبر التفاعل والتواصل الصريح، مشدداً أن القضية الفلسطينية هي لب قضايا الشرق الأوسط ويمثل كل تصعيد للأوضاع الفلسطينية الإسرائيلية تحذرا لغياب الإنصاف والعدالة الدولية واختبارا لضمير البشرية.

وتشهد فلسطين موجة جديدة من فيروس كورونا، وتجري وزارة الصحة عمليات تلقيح واسعة في محاولة للحد من تأثيرات الجائحة.